17 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا في السعودية إلى 62

الجمعة 13 مارس 2020 11:10 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، لترفع بذلك حصيلة الإصابات بالفيروس في المملكة إلى 62 مصابا.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها إن من بين المصابين "11 حالة إصابة جديدة من حاملي الجنسية المصرية، مشيرة إلى أنهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، وليس لديهم أعراض، وهم من المجموعة ذاتها، المخالطة للزائر المصري، التي أعلن عنها خلال الأيام الماضية".

وأشارت إلى أن إحدى الحالات "لمواطن كان مخالطًا لحالة مصابة أعلن عنها سابقاً، وهو معزول في منشأة صحية في مدينة الرياض. وأن الحالة الثانية لمقيم قادم من البرتغال عبر تركيا، وتم عزله في منشأة صحية في مدينة الرياض".

كما شملت الإصابات الجديدة "مواطنة قادمة من إيران عبر سلطنة عمان، ومعزولة حاليًا في منشأة صحية في الأحساء، وكذلك مواطنة قادمة من تركيا عبر لبنان، حيث قضت في لبنان 5 أيام، وكانت لديها أعراض من ليلة وصولها إلى لبنان، بعد أن قضت قبلها 6 أيام في تركيا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة جدة".

وشملت الإصابات كذلك حالتين "لمواطنتين سعوديتين قادمتين من العراق، وهما معزولتان في الحجر الصحي في محافظة القطيف، وهما من دون أعراض".

وبتلك التأكيدات الجديدة، يصبح مجموع حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا الجديد داخل المملكة 62 حالة، جميعها موجودة في العزل الصحي.

وشدد بيان الوزارة على أن جميع الحالات يجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة".

كما أعلنت وزارة الصحة الخميس عن تعافي أول حالة إصابة من فيروس كورونا الجديد، داعية إلى "ضرورة التواصل معها في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

رعب كورونا يجتاح السعودية.. ممنوع المصافحة والسفر إلى 53 دولة

إصابات جديدة بكورونا في السعودية وقطر ومصر وتونس

السعودية تقرر تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية بسبب كورونا