إصابات جديدة بكورونا في السعودية وقطر ومصر وتونس

السبت 14 مارس 2020 12:00 ص

سجلت السعودية وقطر ومصر وتونس، إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، في وقت أعلن العراق تسجيل حالة وفاة جديدة جراء الفيروس.

وقالت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، إنها سجلت 24 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بينها لـ 14 مصريًا.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطنة قادمة من فرنسا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة الرياض، وأن الحالة الثانية لمواطن قادم من إيطاليا، وهو في العزل بمنشأة صحية في القطيف.

 

وذكرت الوزارة أن هناك 7 حالات لمواطنين في الحجر الصحي في المنطقة الشرقية، كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقا.

وأضافت أن من بين الحالات الـ24، توجد 14 حالة من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم واحد من الجنسية البنغلاديشية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، كانوا من مخالطي حالة أعلن عنها سابقا.

وبذلك يصبح العدد الإجمالي للإصابات في السعودية 86 حالة، تعافت منها واحدة، في وقت لا تزال بقية الحالات موجودة في العزل الصحي.

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، تسجيل 58 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع إجمالي عدد الحالات الصمابة بالفيروس إلى 320.

وذكر بيان وزارة الصحة، أن "54 حالة من الحالات الجديدة ترتبط بالحالات التي تم اكتشافها سابقا بين العمالة الوافدة، أغلبيتهم ممن هم في الحجر الصحي، بالإضافة إلى 4 حالات انتقلت إليها العدوى نتيجة للاختلاط بمسافرين".

وأضاف البيان أنه "تم إدخال الحالات المصابة الجديدة إلى العزل الصحي التام، وهم يتمتعون بصحة جيدة جدا، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة".

وتوقع البيان، أن تزيد عدد الحالات في الأيام القليلة المقبلة.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس "كورونا" المستجد.

وقالت في بيان، إن المصابين هم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، حيث جرى اكتشافهم ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة.

وأشارت إلى أن من ضمن الحالات 5 مصريين، و8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.

ولفتت الوزارة إلى خروج حالة من مصابي الفيروس من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفائها، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 21 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة التونسية، الجمعة، تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي المصابين بالبلاد إلى 16.

وخلال مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس، قال المدير العام للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة "شكري حمودة": "سجلنا اليوم 3 حالات (إصابة) جديدة بكورونا، في كل من محافظة بنزرت (شمال) وتونس العاصمة ومحافظة أريانة المجاورة للعاصمة".

وأضاف حمودة: "قمنا اليوم بـتحاليل لـ43 حالة، وتبيّن أن هناك 3 حالات مصابة، بينها واحدة لتونسي قادم من مصر، واثنين أصيبا بالعدوى في تونس".

كما سجلت وزارة الصحة العراقية، الجمعة، وفاة جديدة جراء كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات بالبلاد إلى 9.

فيما سجلت 10 إصابات جديدة بالفيروس ما يرفع إجمالي المصابين إلى 102.

ولم يشر بيان الصحة العراقية، إلى 9 حالات إصابة جديدة أعلنتها سابقا، الجمعة، السلطات في إقليم كردستان شمالي البلاد، 8 منها في السليمانية، وأخرى في أربيل.

ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى مساء الجمعة، أصاب "كورونا" قرابة 144 ألفا في 137 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف و397 شخصا، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

قطر.. خروج 121 شخصا من الحجر الصحي الخاص بكورونا

موريتانيا تعلن أول إصابة بكورونا.. أجنبي قدم من أوروبا

السعودية تقرر تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية بسبب كورونا

تونس تعزل نفسها وتغلق حدودها لمنع تفشي كورونا