تأجيل سباقي البحرين وفيتنام للفورمولا 1 بسبب كورونا

الجمعة 13 مارس 2020 04:36 م

أعلنت بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات، تأجيل سباقَي البحرين وفيتنام إلى وقت لاحق من العام، وانطلاق البطولة مبدئيا أواخر شهر مايو/أيار المقبل.

وكان من المقرّر إقامة جائزة البحرين الكبرى من 20 مارس/آذار الحالي وحتى 22 منه دون جمهور، ولكن سيتم تأجيل السباق إلى موعد لاحق من الموسم.

وتعليقا على التأجيل، قال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ "سلمان بن عيسى آل خليفة": "أجرينا مناقشات ومحادثات مستمرة مع (فورمولا 1) والاتحاد الدولي للسيارات خلال الأسابيع الأخيرة، وسط تطور الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا عالميا. لقد اتفقنا أن تأجيل السباق هو الإجراء الصائب الذي يجب القيام به، بالنظر إلى التطورات الأخيرة والأولوية في حماية صحة وسلامة جميع المعنيين".

وأضاف: "سنعمل عن كثب مع شركائنا في (فورمولا 1) والاتحاد الدولي للسيارات على مراقبة الوضع العالمي، حيث نأمل أن نكون قادرين على الترحيب بعودة (فورمولا 1) إلينا في وقتٍ لاحق بمجرد تحسن الأوضاع".

كما تقرر أيضا تأجيل سباق فيتنام الذي كان من المقرر إقامته خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل/نيسان المقبل.

ونتيجة لذلك، تتوقع "فورمولا 1" والاتحاد الدولي للسيارات أن تبدأ البطولة من أوروبا أواخر شهر مايو/أيار، ولكن بالنظر إلى الزيادة الحاصلة في حالات الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا الأيام الأخيرة؛ فستتم مراجعة هذه التواريخ بانتظام.

وقال الرئيس التنفيذي للبطولة "تشايس كاري": "إن الوضع العالمي فيما يتعلق يفيروس كوفيد-19 سريع التغير، ومن الصعب للغاية التنبؤ به، إذ من المهم بالنسبة لنا تقييم الوضع واتخاذ القرارات الصحيحة. ونتخذ القرار مع الاتحاد الدولي للسيارات ومنظمي الجوائز الكبرى من أجل ضمان سلامة حميع المشاركين بـ(فورمولا 1) ومشجعيها".

من جانبه، علّق رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "جان تود" على هذه القرارات قائلا: "لقد قررنا مع (فورمولا 1) والاتحاد البحريني للسيارات وجمعية فيتنام للسيارات والمنظمين، تأجيل سباقَي البحرين وفيتنام وهو القرار الوحيد الممكن بناءً على جميع المعلومات المتاحة لنا حاليا".

واختتم حديثه قائلا: "نحن نعتمد على المشورة وآراء منظمة الصحة العالمية والحكومات، حيث سنعمل معها طوال هذه الفترة التي لا يمكن التنبؤ بها من أجل حماية المشجعين والمنافسين ومجتمع رياضة السيارات بأكمله".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فورمولا 1 فيتنام

بن سلمان وقاديروف يشاركان بن زايد ختام فورمولا 1

كورونا يلاحق المشاهير ويربك الأسواق ويثير قلق القادة

12 إصابة جديدة بكورونا في البحرين وتعافي 9

رغم كورونا.. البحرين تنظم سباق فورمولا وان لكن دون جماهير