إيفانكا بالحجر الصحي بعد لقائها وزيرا أستراليا مصابا بكورونا

السبت 14 مارس 2020 12:52 ص

أعلن البيت الأبيض أن "إيفانكا ترامب"، ابنة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ومستشارته، "عملت من البيت"، الجمعة، في إجراء احترازي بعد لقاء جمعها بمسؤول أسترالي مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وقال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض "جود ديري"، إن الفريق الطبي للبيت الأبيض نصح "إيفانكا" بألا تخضع نفسها للحجر الصحي لعدم وجود أي أعراض للمرض عليها.

وأشار إلى أن المسؤول الأسترالي الذي التقته "إيفانكا"، وتم تأكيد إصابته بفيروس كورونا، لم تكن لديه أعراض المرض لحظة اللقاء.

وأعلن وزير الداخلية الأسترالي "بيتر داتون"، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للحجر الصحي في المستشفى، بعد عودته من واشنطن حيث التقى "إيفانكا" ووزير العدل "وليم بار".

وقال وزير داخلية أستراليا في بيان نشره على "تويتر"، إنه خضع للحجر الصحي بعد ظهور أعراض الإصابة بالمرض والتأكد من إصابته به، مشيرا إلى أن حالته الطبية مستقرة.
 

 

والتقى "داتون"، بـ"إيفانكا" في السادس من مارس/آذار الجاري، وفقا لصورة نشرتها السفارة الأسترالية في واشنطن. 

ويظهر في الصورة وزير الداخلية المصاب بالقرب من ابنة الرئيس الأمريكي، فيما لم يعرف متى انتقلت العدوى للوزير الأسترالي، في الوقت الذي تؤكد فيه منظمة الصحة العالمية أن فترة حضانة الفيروس، والتي تظهر بعدها أعراض الإصابة به هي 14 يوما، مما قد يشير إلى حمل "داتون" للمرض عندما التقى بـ"إيفانكا".
 

والجمعة، أعلن الرئيس الأمريكي، حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة، وذلك في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأعلنت مراكز الرقابة ومنع انتشار الأمراض (CDC) في الولايات المتحدة، أن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد بلغ 1678 حالة، وعدد الوفيات ارتفع إلى 41.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات ارتفع بـ414 حالة بالمقارنة مع الإحصاءات السابقة، بالإضافة إلى تسجيل 5 وفيات جديدة.

وأضافت أن الإصابات تم تسجيلها في 46 ولاية، وفي مقاطعة كولومبيا التي تقع فيها العاصمة واشنطن، فيما كانت المعطيات السابقة تشير إلى تفشي الفيروس في 42 ولاية والعاصمة واشنطن.

ومع تنامي القلق من انتشار سريع لفيروس "كوفيد-19"، تهاوت سوق الأسهم الأمريكية مجددا، كما علقت دوريات رياضية محترفة وجامعية المباريات وأوقفت مسارح "برودواي" العروض وأغلقت كثير من المدارس أبوابها من أوهايو وحتى تكساس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

ترامب يعلق السفر من وإلى أوروبا بسبب كورونا

إصابة المساعد الشخصي لإيفانكا ترامب بكورونا