ترامب يعلن حالة طوارئ وطنية بسبب كورونا

الجمعة 13 مارس 2020 11:29 م

أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الجمعة، حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة، وذلك في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال "ترامب" في كلمة مباشرة بالبيت الأبيض، إنه فتح تمويلا بقيمة 50 مليار دولار لرفد المناطق المحتاجة، وأن إعلان حالة الطوارئ يعطي السلطات الصحية صلاحيات واسعة لمكافحة انتشار الفيروس.

وأوضح أن واشنطن تعمل بصورة جادة في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم تقديم الخدمات للمواطنين وأن السلطات لن تدخر جهدا في مواجهة الأزمة الراهنة.

وأضاف أن الولايات المتحدة أغلقت الحدود تجنبا لانتشار الفيروس، مشيرا إلى أنه سيتم تعليق دخول الأوروبيين لـ30 يوما اعتبارا من يوم الأربعاء.

ولفت إلى أنه سيتم إجراء نحو 4 ملايين فحص على الحدود ومواصلة المشاورات مع شركات صناعة الأدوية، وتابع: "عززنا التعاون مع القطاع الخاص ونعمل على تسريع الفحوص للكشف عن الفيروس".

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلنت مراكز الرقابة ومنع انتشار الأمراض (CDC) في الولايات المتحدة، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد بلغ 1678 حالة، وعدد الوفيات ارتفع إلى 41.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات ارتفع بـ414 حالة بالمقارنة مع الإحصاءات السابقة، بالإضافة إلى تسجيل 5 وفيات جديدة.

وأضافت أن الإصابات تم تسجيلها في 46 ولاية، وفي مقاطعة كولومبيا التي تقع فيها العاصمة واشنطن، فيما كانت المعطيات السابقة تشير إلى تفشي الفيروس في 42 ولاية والعاصمة واشنطن.

ومع تنامي القلق من انتشار سريع لفيروس "كوفيد-19"، تهاوت سوق الأسهم الأمريكية مجددا، كما علقت دوريات رياضية محترفة وجامعية المباريات وأوقفت مسارح "برودواي" العروض وأغلقت كثير من المدارس أبوابها من أوهايو وحتى تكساس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

ترامب يعلق السفر من وإلى أوروبا بسبب كورونا

إيفانكا بالحجر الصحي بعد لقائها وزيرا أستراليا مصابا بكورونا

نيويورك تايمز: 41 من حاملي كورونا بأمريكا كانوا في مصر

ترامب يعلق الرحلات البحرية من وإلى أمريكا بسبب كورونا

صندوق النقد يعلن إصابة أحد موظفيه بكورونا

بعد الطوارئ.. ترامب يخصص يوما للصلاة للحماية من كورونا

طبيب بالبيت الأبيض يكشف لقاء جمع ترامب بمسؤول جديد مصاب بكورونا

أمريكا تحتج على اتهامات صينية بجلب كورونا إلى ووهان

أمريكا قرار حظر دخول أراضيها ليشمل بريطانيا وأيرلندا

البيت الأبيض: ترامب غير مصاب بفيروس كورونا

سان فرانسيسكو تفرض حظرا للتجوال للحد من كورونا