بعد الطوارئ.. ترامب يخصص يوما للصلاة للحماية من كورونا

السبت 14 مارس 2020 05:02 ص

أعلن الرئيس الأمريكي، " دونالد ترامب"، الجمعة، يوم 15 مارس/ آذار يوما وطنيا للصلاة، وسط انتشار لفيروس "كورونا" الجديد في البلاد.

وقال "ترامب"، في تغريدة عبر "تويتر": "إنه لشرف عظيم أن أعلن يوم الأحد 15 مارس اليوم الوطني للصلاة. نحن بلد، على مر تاريخنا، نتوجه إلى الله من أجل الحماية والقوة في أوقات كهذه".

وأضاف: "بغض النظر عن مكان وجودك، فإنني أشجعك على التوجه نحو الصلاة كفعل إيماني. معا، سوف ننتصر بسهولة".

يأتي ذلك عقب إعلان حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة كأبرز خطوات الإدارة الأمريكية للتصدي لانتشار فيروس "كورونا" الذي أودى بحياة نحو 41 شخصا داخل البلاد.

وخلال إعلان الطوارئ، الجمعة، قال "ترامب" إن القانون سيفتح الباب أمام تقديم المزيد من المساعدات الفيدرالية لمكافحة الفيروس، التي قد تصل إلى 50 مليار دولار.

وأضاف أن الإدارة ستتخلى عن القواعد التي تحكم المكان الذي يتلقى فيه المرضى العلاج، وكذلك القواعد التي تحكم عدد أسرّة المستشفيات التي يمكن أن توجد في مكان واحد.

كما ذكر ترامب أن شركة جوجل" تعمل على  تطوير موقع إلكتروني، سيسهل على الأمريكيين إجراءات الفحص الخاصة بفيروس "كورونا" الجديد.

وتتوقع الإدارة الأمريكية توفير 1.4 مليون اختبار بحلول الأسبوع المقبل، وخمسة ملايين أخرى بحلول الشهر المقبل.

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز حتى ظهر يوم الجمعة 2000 حالة مؤكدة بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 41 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

ترامب يعلن حالة طوارئ وطنية بسبب كورونا

طبيب بالبيت الأبيض يكشف لقاء جمع ترامب بمسؤول جديد مصاب بكورونا

البيت الأبيض: ترامب غير مصاب بفيروس كورونا

المغامسي: كورونا فسر مفاهيم أشراط الساعة