الأحد 15 مارس 2020 07:58 ص

قال إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة "صالح المغامسي"، إن فيروس "كورونا" المستجد، الذي انتشر بين دول العالم، فسر مفاهيما وردت بأحاديث نبوية عن أشراط الساعة.

ولفت في مقابلة على قناة "إم بي سي"، إلى أن "فيروس كورونا قرّب كثيرا من المفاهيم، فثمة أحاديث كنا نقرأها ونؤمن بها لكننا لا نعرف تأويلها".

وضرب مثالا بالقول: "جاء في بعض الأحاديث أنه من أشراط الساعة أن ريحا باردة تخرج من اليمن وقبض المؤمنين، وكان الإنسان يقول كيف تقبض الريح أرواح المؤمنين؟".

وأضاف: "الآن هذا الفيروس مضى في الأرض وانتشر من غير أن يستطيع أحد أن يمنعه، حتى يعلم الناس ضعفهم وعجزهم وأنه لا ملجأ من الله إلا إليه".

ونفى "المغامسي"، صحة ما يشاع حول أن الفيروس مختص بعرق دون عرق، أو ملة دون ملة، أو أرض دون أرض، وقال: "إنما ظهرت فيه قدرة الله الواحد القهار".

والأربعاء الماضي، صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" كـ"جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى الأحد، أصاب "كورونا" أكثر من 157 ألفا في 152 دولة وإقليم، بينما توفي نحو 5 آلاف و839، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

المصدر | الخليج الجديد