السبت 14 مارس 2020 09:28 ص

قررت واشنطن، السبت، تعليق الخدمات التي تقدمها قنصليتها في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقالت السفارة، في بيان، إنه "نظرا للتوترات الإقليمية المتزايدة، واتباع إجراءات الحيطة والحذر، سيتم إلغاء جميع مواعيد مقابلات التأشيرات ومقابلات خدمات المواطنين الأمريكيين في القنصلية الأمريكية العامة في أربيل في الفترة من 15 إلى 19 مارس/آذار 2020".

ولفتت السفارة إلى أنه على المتقدمين إعادة جدولة مواعيدهم عبر الإنترنت باستخدام التواريخ المتاحة.

وأضافت: "يمكن لمواطني الولايات المتحدة في إقليم كردستان العراق، الذين يحتاجون إلى خدمات الطوارئ التواصل عبر البريد الإلكتروني".

يشار إلى أن سفارة الولايات المتحدة في بغداد لا تزال مغلقة.

جاء قرار السلطات الأمريكية بالتزامن مع تعرض قاعدة التاجي العسكرية ، التي تضم جنودا من أمريكا ودول أخرى بالتحالف الدولي، شمال بغداد، إلى قصف جديد، صباح السبت، هو الثاني خلال أيام.

والأربعاء، تعرضت القاعدة ذاتها إلى قصف بـ10 صواريخ؛ ما أوقع 3 قتلى من جنود التحالف الدولي في العراق؛ أمريكيين اثنين وبريطاني، فضلا عن إصابة 14 آخرين بجروح، وفق إحصائية صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".

واتهمت واشنطن كتائب "حزب الله" العراقي بالوقوف وراء الهجوم، قبل أن تشن فجر الجمعة، قصفا جويا طال 5 مقار تابعة للحشد الشعبي وقوات الجيش والشرطة في محافظة بابل، فضلاً عن مطار كربلاء الدولي (قيد الإنشاء) جنوبي البلاد؛ ما أدى لمقتل 3 عسكريين وشرطيين اثنين ومدني.

المصدر | الخليج الجديد