قطر والإمارات توقفان إصدار التأشيرات مؤقتا

السبت 14 مارس 2020 04:47 م

أعلنت قطر والإمارات، وقف إصدار التأشيرات الفورية، خاصة للأوروبيين، وذلك في إطار إجراءات احتواء تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وذكر مكتب الاتصال الحكومي القطري في بيان، السبت، أنه ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، فقد تقرر "تعليق إصدار سمات الدخول الفورية (التأشيرات) للقادمين من عدد من الدول الأوروبية، اعتباراً من 15 مارس/آذار وحتى إشعار آخر".

ويشمل القرار، تعليق إصدار التاشيرات الفورية لحاملي جنسية كل من إيطاليا، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، بما في ذلك القادمين منها.

ويُستثنى من هذا القرار، مواطنو هذه الدول من حاملي تصاريح الإقامة، على أن يتم إخضاعهم لإجراءات الحجر الصحي المعمول بها في الدولة، ولمدة 14 يوماً.

كما قررت الإمارات، وقفا "مؤقتا" لإصدار كافة التأشيرات، ابتداء من17 مارس/آذار الجاري، باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان لها، السبت، إن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس "كورونا" من قبل منظمة الصحة العالمية واعتباره "وباءً".

ولا يسري الإجراء الجديد، على الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ هذا القرار.

وأشارت إلى أن قرار الوقف المؤقت للتأشيرات، يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلدان المغادرة، كإجراء إضافي نظراً لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس "كورونا" المستجد من إجراءات احترازية ووقائية.

ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى السبت، أصاب "كورونا" قرابة 146 ألفا في 145 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف و500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا

صحيفة: الكويت تمنع تأشيرات المصريين بسبب كورونا

وزراء صحة دول الخليج يناقشون أزمة كورونا عبر الفيديو كونفرانس

الإمارات تعلق الرحلات الجوية من وإلى لبنان وتركيا وسوريا والعراق

هل ينجح كورونا في توحيد منطقة الخليج المتخاصمة؟

قطر تلغي وتؤجل بطولات رياضية دولية وإقليمية بسبب كورونا