ثلث الأمريكيين يعتقدون في التدخل الإلهي في اختيار ترامب

الأحد 15 مارس 2020 04:07 م

يعتقد 27% من الأمريكيين أن هناك تدخلا إلهيا في اختيار رئيس بلادهم، فيما تقول نسبة أقل من ذلك إن "الله هو من يختار الفائز".

وحسب استفتاء لمركز "بيو" الأمريكي، فإن 27% من البالغين الأمريكيين يعتقدون بأن انتخاب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، يعكس إرادة الله، وإن نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة هي جزء من "خطة الله الشاملة"، لكنه لا يعني بالضرورة أنه يوافق على سياسات "ترامب" كاملة.

ويقول واحد من كل 20 أمريكيا، إن الله اختار "ترامب"، ومن قبله الرئيس السابق "باراك أوباما"، لأنه يوافق على سياساتهم.

لكن 5% يعتقدون أن اختيار "ترامب" رئيسا يعني أن "الله يوافق على سياساته".

وفي الاستطلاع أيضا، قال 49% إن التدخل الإلهي "أمر غير وارد في الانتخابات"، وقال 16% إنهم "ملحدون ولا يؤمنون بوجود إله".

ومن بين الجماعات الدينية التي تقول بذلك، البروتستانت الإنجيليون البيض، والبروتستانت السود، أكثر من غيرهم، فقد قال 56% من الإنجيليين البيض إن الانتخابات الأخيرة تعكس "إرادة الله"، وقال 48% من البروتستانت السود إن اختيار "ترامب" أو "أوباما" هو جزء من "خطة الله".

أما الجماعات الأخرى، فقالت أغلبية كبيرة منها إن التدخل الإلهي غير وارد في الانتخابات الرئاسية، مثل الذين قالوا إنهم لا يؤمنون بوجود إله، أو بعض اليهود، أو الكاثوليك.

حزبيا، قال الجمهوريون أو من يميل لهم إن الرئيس الأمريكي هو جزء من "خطة الله الشاملة" لهذا العالم، فيما كانت النسبة أقل بين الديمقراطيين، ومن يميل لهم.

وبعد "ترامب"، صرح عدد من القادة السياسيين والدينيين بأن هناك تدخلا إلهيا في السلطة، فقال وزير الطاقة السابق "ريك بيري"، إن الله اختار "ترامب"، وأشار المبشر "فرانكلين جراهام" إلى أن "الله كان وراء نتائج الانتخابات الأخيرة".

ولا تختلف الأرقام كثيرا في عهد "ترامب"، عنها في عهد "أوباما"، فقد رأى 29% أن التدخل الإلهي كان حاضرا في الانتخابات، لكن نسبة من قالوا إن "الله اختار أوباما لأنه يوافق على سياساته كاملة"، كانت 3%، بفارق درجتين عن نظيره "ترامب".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب باراك أوباما قرار إلهي

بومبيو: ترامب هدية الرب لإنقاذ اليهود