ألمانيا تغلق حدودها مع النمسا وفرنسا وسويسرا بسبب كورونا

الأحد 15 مارس 2020 07:18 م

أفادت مجلة Focus Online وصحيفة Bild، اليوم الأحد، بأن ألمانيا تستعد لإغلاق حدودها مع فرنسا والنمسا وسويسرا اعتبارا من يوم غد الإثنين.

ومع تسجيلها 733 إصابة إضافية خلال يوم واحد، باتت ألمانيا التي بلغت حصيلة مصابيها 3795 بينهم 8 توفوا، واحدة من الدول الأكثر تضررا من الفيروس في أوروبا.

ولمنع انتشار الفيروس، شددت مناطق ألمانية عدة إجراءاتها، وعمدت إلى إغلاق المسابح وصالات السينما والرياضة والنوادي، وفرضت على المطاعم مسافات متباعدة بين روادها، بالإضافة إلى إغلاق دور الحضانة والمدارس والجامعات اعتبارا من الأسبوع المقبل، فيما منع بعضها أصلا التجمعات التي تضم أكثر من 1000 شخص.

كما تم إلغاء أو إرجاء الكثير من المناسبات الثقافية والمباريات الرياضية والمعارض المهنية وكذلك المؤتمرات السياسية في البلاد.

وردا على ما نشرته وسائل إعلام ألمانية، قالت الرئاسة الفرنسية إن الإجراءات التي اتخذت على الحدود بين فرنسا وألمانيا بسبب تفشي "كورونا" لا تتضمن إغلاق الحدود لكنها ستشمل تشديد الرقابة.

وصرح مسؤول بالرئاسة الفرنسية بأن "هذا ليس إغلاقا للحدود، بل خطوات لتعزيز الرقابة"، وأضاف أن الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، و"ميركل" أجريا محادثات في نهاية الأسبوع ونسقا جهودهما.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن المستشارة ووزيرة داخليتها اتفقتا على هذه الإجراءات مع رؤساء الوزراء المعنيين، وأن ذلك سيتم من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (7.00 بتوقيت جرينتش) الإثنين.

وأفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم، بأن عدد المواطنين الذين وضعوا قيد الحجر الصحي في أوروبا في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد، تجاوز 100 مليون شخص.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا إغلاق الحدود إغلاق الحدود البرية

كورونا.. تزايد الإصابات بفرنسا وألمانيا ووفيات إيطاليا تسجل قفزة جديدة

فرنسا: الوضع جراء كورونا مقلق جدا ويتدهور بسرعة

ارتفاع الطلب على الكولونيا التركية في ألمانيا مع تفشي كورونا

ألمانيا تعلق برنامج قبول اللاجئين بسبب كورونا

تحرير محضر لرئيس النمسا وزوجته لخرقهما حظر التجوال

السويسريون يرفضون الحد من حرية التنقل مع الاتحاد الأوروبي