ارتفاع الطلب على الكولونيا التركية في ألمانيا مع تفشي كورونا

الأربعاء 18 مارس 2020 08:51 م

شهدت ألمانيا التي تواجه ارتفاعًا حادًا في إصابات فيروس "كورونا"، طلبًا متزايدًا على الكولونيا التركية التي تعد بمثابة مطهر تقليدي يصنع من الإيثانول ويتم تقديمه بشكل شائع للضيوف لتنظيف أيديهم بعد تناول وجبات الطعام.

وفي الأسابيع الأخيرة ارتفعت شعبية الكولونيا التركية التقليدية، وهي رمز دائم لحسن الضيافة الذي ينظر إليه الناس الآن على أنه الحارس الشجاع للمساعدة في درء الجراثيم.

وبتقديم الكولونيا إلى الضيوف، أدرك الناس أنهم لا يرحبون بضيوفهم فحسب، بل يوفرون لهم مطهرًا طبيعيًا. وقد يكون هذا التقليد أحد الأسلحة في ترسانة تركيا التي ما تزال حتى الآن من أقل الدول التي توجد فيها حالات إصابة بكورونا، معظمها مرتبط بأشخاص سافروا في الآونة الأخيرة إلى الخارج، إلى أوروبا والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ونقلت صحيفة "ديلي صباح"، عن منتج مستحضرات التجميل التركية "بولنت إيميش"، وهو صاحب شركة بالقرب من مدينة فرانكفورت الألمانية، أن هناك صعوبات في الإيفاء بالطلبيات المطلوبة منه نظرا للطلب الكبير على الكولونيا التركية هذه الأيام.

وأوضح أن "الكولونيا تحتوي على 80% من الكحول و 20% من الماء والمواد الأخرى، مما يجعلها مطهرا فعالًا، خاصة ضد النوع الجديد من الفيروسات التاجية،... لهذا السبب هناك اهتمام كبير بالكولونيا في ألمانيا".

وتابع:: "نستورد المواد الخام لصنع الكولونيا من تركيا، ونقوم بصنع وتعبئة المنتج في منشآتنا الخاصة في ألمانيا، حيث يتم توزيعه في جميع أنحاء البلاد".

وفي وقت سابق، قالت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، إن نحو 60 إلى 70% من السكان الألمان عرضه للإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وباتت ألمانيا التي بلغت حصيلة مصابيها قرابة 12 ألف شخص بينهم أكثر من 2600 توفوا، واحدة من الدول الأكثر تضررا من الفيروس في أوروبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أول وفاة بكورونا في تركيا و98 حالة إصابة

ألمانيا تغلق حدودها مع النمسا وفرنسا وسويسرا بسبب كورونا

صحيفة: ألمانيا تعتزم تأسيس صندوق لدعم الشركات المتضررة من كورونا