أول وفاة بكورونا في تركيا و98 حالة إصابة

الأربعاء 18 مارس 2020 12:59 ص

أعلنت تركيا، عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 98، بعد تسجيل 51 حالة جديدة.

وفي مؤتمر صحفي، قال وزير الصحة التركي، "فخر الدين قوجة"، إن بلاده سجلت أول حالة وفاة  بفيروس كورونا لمواطن عمره 89 عاما، انتقل إليه الفيروس عن طريق موظف لديه زار الصين.

ودعا "قوجة" جميع المواطنين إلى اتباع التدابير المتخذة بدقة، وتنظيم حياتهم وفقا لها والاعتياد عليها لمدة ما بين وشهر ونصف إلى شهرين.

وبيّن أن معظم المصابين يتماثلون للشفاء ويجري تقديم الدعم الطبي اللازم لهم.

ومساء الإثنين، أعلنت السلطات التركية اتخاذ تدابير جديدة تشمل إغلاق أماكن الراحة والترفيه العامة بعموم البلاد، في إطار مكافحة الفيروس.

ونص تعميم وزارة الداخلية، على "إغلاق مؤقت اعتبارا من منتصف ليلة الإثنين ـ الثلاثاء، للمتاحف ودور السينما وصالات الغناء والأعراس والمطاعم التي تقدم عروضا موسيقية.

كما تقرر إغلاق جميع أنواع المقاهي والكازينوهات والحانات ومقاهي الإنترنت وصالات الألعاب وأماكن لعب الأطفال المغلقة، والنوادي والملاهي والمسابح والحمامات الشعبية وصالات الساونا والتدليك والمراكز الرياضية".

كما أعلنت إدارة الشؤون الدينية التركية، في اليوم ذاته، تعليق الصلاة في المساجد بما فيها صلاة الجمعة إلى حين زوال خطر فيروس "كورونا".

ومساء الخميس الماضي، أصدرت تركيا قرارا يقضي بتعطيل المدارس والجامعات، وذلك كإجراء وقائي ضد فيروس "كورونا" المنتشر في عدد من الدول المجاورة.

وأشارت الرئاسة التركية إلى أن "التدابير التي تم اتخاذها ضد الفيروس أثبتت فعاليتها بشكل كبير مقارنة مع البلدان الأخرى".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا

تركيا توقف الرحلات الجوية لـ6 دول.. بينها السعودية ومصر

تركيا تعلق صلاة الجماعة في المساجد بسبب كورونا

ارتفاع الطلب على الكولونيا التركية في ألمانيا مع تفشي كورونا

تركيا: 9800 يخضعون للحجر الصحي بسبب كورونا

قانون تركي للإفراج عن 100 ألف سجين بسبب كورونا