تركيا تعلق صلاة الجماعة في المساجد بسبب كورونا

الاثنين 16 مارس 2020 05:06 م

أعلنت إدارة الشؤون الدينية التركية، اليوم الإثنين، تعليق الصلاة في المساجد بما فيها صلاة الجمعة إلى حين زوال خطر فيروس "كورونا".

وقال رئيس إدارة الشؤون الدينية التركية "علي إرباش"، في مؤتمر صحفي، إن المساجد ستكون مفتوحة أمام الراغبين بالصلاة منفردين، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأكد أن جميع المعتمرين الأتراك ضمن أفواج رئاسة الشؤون الدينية عادوا إلى البلاد، مشيرا في الوقت ذاته أن هناك 390 معتمرا سيعودون إلى البلاد اليوم، عبر الشركات الخاصة وسيخضعون للحجر الصحي.

وكان وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة" قال، مساء الأحد، إن بلاده سجلت 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليصل إجمالي الإصابات إلى 18 حالة.

ومساء الخميس الماضي، أصدرت تركيا قرارا يقضي بتعطيل المدارس والجامعات، وذلك كإجراء وقائي ضد فيروس "كورونا" المنتشر في عدد من الدول المجاورة.

وذكرت الرئاسة التركية في بيان، أنه "تقرر تعطيل المدارس مدة أسبوع واحد، والجامعات مدة 3 أسابيع، وذلك ابتداء من 16 مارس/آذار الجاري، كإجراء وقائي ضد كورونا".

وأشارت الرئاسة التركية إلى أن "التدابير التي تم اتخاذها ضد الفيروس أثبتت فعاليتها بشكل كبير مقارنة مع البلدان الأخرى".

والجمعة، أصدر وزير الداخلية التركية "سليمان صويلو" تعميما، بتعليق السفر إلى ألمانيا وإسبانيا وفرنسا والنمسا والنرويج والدنمارك والسويد وبلجيكا وهولندا، بسبب فيروس "كورونا"، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار "كورونا"، وأرسل التعميم إلى جميع المؤسسات المعنية في تركيا، وينص على وقف السفر بشكل مؤقت من وإلى البلدان المذكورة اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا

الأزهر عن الصلاة في زمن كورونا: التزموا بالتعليمات الصحية

تركيا تغلق أماكن الترفيه احترازيا بسبب كورونا

تركيا توقف الرحلات الجوية لـ6 دول.. بينها السعودية ومصر

تركيا تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 47 حالة

قطر تعلق الصلاوات في المساجد بسبب كورونا

أول وفاة بكورونا في تركيا و98 حالة إصابة

تخفيف تدابير الصلاة في مساجد تركيا بدءا من الجمعة