الكويت تلوح بإمكانية فرض حظر تجول: وارد لمواجهة كورونا

الأحد 15 مارس 2020 10:48 م

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، "مرزوق الغانم"، الأحد، إنه لا حظر تجول حاليا في البلاد، لكن كل الإجراءات الاحترازية واردة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وقال "الغانم"، في تصريح عقب الاجتماع الذي عقد اليوم في مكتب مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، إن الأمر مرهون بمدى تعاون المواطنين والمقيمين مع القرارات الصادرة بشأن الحد من انتشار الفيروس وأي تطورات قد تطرأ في هذا المجال.

وأضاف أن وزير الدفاع الكويتي، الشيخ "أحمد المنصور"، أبلغ المجلس أن كل الإجراءات الاحترازية "واردة" و"لا يوجد حاليا قرار حظر التجول، وهو مرتبط بمدى تعاون المواطنين والمقيمين مع قرارات الحكومة وتطورات انتشار فيروس كورونا".

وأضاف "الغانم" أننا طلبنا من الحكومة توفير كل ما يحتاجه المواطنون في الخارج.

وكان 14 نائباً من نواب مجلس الأمة، ووزير الدفاع الشيخ "أحمد المنصور"، ووزير الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة "مبارك الحريص"، اجتمعوا الأحد، في مكتب رئيس المجلس "مرزوق الغانم"، لمتابعة تطورات أزمة "كورونا".

وحضر الاجتماع كل من رئيس المجلس "مرزوق الغانم"، و"عوده الرويعي"، و"رياض العدساني"، و"عبدالله الكندري"، و"سعدون حماد"، و"فيصل الكندري"، و"خالد الشطي"، و"خليل الصالح"، و"صالح عاشور"، و"بدر الملا"، و"عمر الطبطبائي"، و"خليل عبدالله"، و"محمد الدلال"، و"يوسف الفضالة"، و"أسامة الشاهين". 

يأتي ذلك بينما أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 8 حالات جديدة مصابة بالفيروس، لمواطنين كويتيين، ليرتفع عدد الإصابات إلى 112.

المصدر | الخليج الجديد + القبس

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

علماء كويتيون: لا غسل لجثمان المتوفى بكورونا

السينما الكويتية الوطنية تغلق كافة صالاتها بالبلاد بسبب كورونا

الكويت توقف مصريا لانتقاده إجراءات مكافحة كورونا

الكويت تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الكويت تضخ 1.6 مليار دولار لمواجهة كورونا