اللاجئون ما زالوا أمام الحدود اليونانية رغم الصعوبات المختلفة

الاثنين 16 مارس 2020 02:51 م

يواصل طالبو اللجوء، لليوم الـ18 على التوالي، الانتظار على الحدود التركية اليونانية، على أمل الوصول إلى دول أوروبا الغربية، رغم مرارة ما يصيبهم.

ومن الصعوبات التي تواجههم، الطقس السيئ وعنف الأمن والأسلاك الشائكة اليونانية التي تقف سدّا أمام آمالهم.

ويحاول غالبيتهم اجتياز الحدود من خلال عبور نهر مريج الفاصل بين البلدين، فيما ينتظر قسم آخر في المنطقة العازلة بين معبري "بازار كوله" التركي وكاستانيس اليوناني على أمل أن تفتح اليونان أبوابها أمامهم.

  • أعداد ضخمة

وبحسب "الأناضول" التركية، فإنه يصل عدد طالبي اللجوء المنتظرين على المعبر الحدودي، إلى قرابة الـ10 آلاف يقيمون في خيام بدائية، مصرّين على الدخول إلى اليونان، رغم برودة الطقس، وتعرضهم بين حين وآخر للمياه المضغوطة والرصاص والغازات المسيلة للدموع التي يطلقها الأمن اليوناني عليهم.

ويواصل حرس الحدود اليوناني تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة؛ حيث نصب مؤخرا حاجزا من الأسلاك الشائكة أمام بوابة كاستانيس الحدودية.

  • جدار إسمنتي

وشرعت السلطات اليونانية، الجمعة، في بناء جدار من الإسمنت أمام البوابة الحدودية، فضلا عن تعزيز الأسلاك الشائكة الموجودة على ضفة نهر مريج.

  • قمة هامة

ويترقب طالبو اللجوء باهتمام، نتائج القمة التي ستجمع كلا من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" ونظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون" والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" غدا الثلاثاء.

ومنذ 27 فبراير/شباط الماضي، بدأ تدفق طالبي اللجوء إلى الحدود الغربية لتركيا، عقب إعلان أنقرة أنها لن تعيق حركتهم باتجاه أوروبا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحدود التركية اليونانية المهاجرون

تركيا تبدأ نشر قوات أمنية على نهر حدودي مع اليونان

تركيا: أكثر من 142 ألف لاجئ عبروا الحدود تجاه اليونان

اندلاع حريق كبير في مخيم للاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية

رايتس ووتش تندد بمعاملة اليونان لطالبي اللجوء

قناة أمريكية: لاجئون سوريون يبيعون أعضاءهم لدفع الإيجار