"العدوى" أصبح أحد أكثر الأفلام مشاهدة على الإنترنت بسبب كورونا

الاثنين 16 مارس 2020 06:48 م

شهد فيلم الدراما والتشويق "Contagion / عدوى" ارتفاعًا كبيرًا في التنزيل لدى الجمهور، في ظل تفشي جائحة "كورونا".

يحكي الفيلم الذي صدر عام 2011 ، قصة مرض خيالي يقتل 26 مليون شخص حول العالم، وهو من إخراج "ستيفن سودربرغ" وكتبه "سكوت زي بيرنز".

وأعلنت شركة "وارنر برازرز"، التي وزعت الفيلم، أن الفيلم أصبح الآن الأكثر طلبًا في الوقت الحالي في قائمة أفلامها بعد سلسلة "هاري بوتر"، وذلك بعد أن كان الفيلم رقم 270 في الشعبية في ديسمبر/كانون الأول 2019 قبل انتشار "كورونا" في جميع أنحاء العالم.

أخبر المخرجان "باري جينكينز" و"إدغار رايت" متابعيهما على "تويتر" أنهما شاهدا الفيلم أثناء بقائهما في المنزل، في ظل نصيحة من القادة في أنحاء العالم بالتزام المنازل.

وقال "جينكينز" في وقت لاحق لصحيفة "نيويورك تايمز": "لقد دفعت 12.99 دولار لمشاهدة فيلم صدر منذ 10 سنوات، لم أفعل ذلك من قبل".

وأضاف: "شعرت كأنني أشاهد فيلمًا وثائقيًا يلعب فيه كل نجوم السينما هؤلاء دور أشخاص حقيقيين".

وفي الوقت نفسه، كتب "رايت": "أود أن أقول إنه من الجيد مشاهدته الآن لأنه - على الرغم من أنه قاتم وواقعي - يقدم بصيص أمل في النهاية".

يعد فيلم "العدوى" حاليًا ضمن الأكثر شعبية على خدمات المشاهدة مثل "أمازون برايم" و"آيتيونز"، وهو ضمن الأعلى تنزيلًا على مواقع التورنت.

ويضم الفيلم مجموعة ممثلين بارزين؛ مثل "مات ديمون" و"جوينيث بالترو" و"كيت وينسلت" و"ماريون كوتيار".

مع اشتداد حالة وباء "كورونا" في جميع أنحاء العالم، يشير الكثيرون إلى البرامج التليفزيونية والكتب التي تنبأت بأحداث مماثلة على نحو صحيح.

أحد الكتب التي بدا أنها تنبأت بالتفشي هي "قلب الظلام" لـ"دين كونتز"، كما أشار الكثيرون لتنبؤ كتاب آخر - صدر في عام 2008 - بقوله إن المرض سينتشر على مستوى العالم "حوالي عام 2020".

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

ديزني تؤجل فيلمي مولان والمتحولون الجدد بسبب مخاوف كورونا

كورونا يؤجل إطلاق فيلم الرعب مكان هادئ 2 لأجل غير مسمى

كورونا يتسبب بخسارة 50 مليون دولار لفيلم جيمس بوند الجديد