مصر تسجل 40 حالة كورونا ووفاتين.. وإجمالي الإصابات 166

الاثنين 16 مارس 2020 07:07 م

أعلنت مصر، الإثنين، اكتشاف 40 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد، ليصل إجمالي الإصابات بالبلاد إلى 166 حالة، وتسحيل حالتي وفاة جديدتين، ليرتفع إجمالي الوفيات بسبب الفيروس إلى 4، بينما تعافى 26 من الفيروس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، "خالد مجاهد"، الإثنين، إن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيها، الإثنين، من بينها 35 مصرياً، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، موضحاً أن من بينهم 8 حالات عائدة من العمرة، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار "مجاهد" الى تسجيل حالتي وفاة جديدتين، واحدة لألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 عاماً بمحافظة الأقصر، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 50 عاماً من محافظة الدقهلية (دلتا النيل)، كان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس/آذار بذات المحافظة، لافتاً إلى أن أسرة المتوفى البالغ عددهم 3 أفراد تم سحب عينات منهم وجاءت نتائجهم إيجابية لفيروس "كورونا" المستجد وهم ضمن عدد إجمالي الحالات الإيجابية المعلنة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجلة إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل حالتها مستقرة تماماً وتخضع للرعاية الطبية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فيما عدا 7 حالات حالتها متوسطة، وحالتان حالتهما غير مستقرة.

ونوه إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس "كورونا" "كوفيد-19"، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتهم في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وفي وقت سابق، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل حالة الوفاة الثالثة التي حدثت في البلاد بسبب الفيروس، مؤكدين أنها تعود لشخص من مدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية (دلتا النيل)، ويدعى "أحمد عامر"، يبلغ من العمر 50 عاما، ويعمل مأمورا للضرائب.

ويعد هذا الشخص هو الوفاة الثانية من نفس المدينة بـ"كورونا"، بعد وفاة سيدة مسنة، تدعى "عصمت محمد إبراهيم".

وفي وقت سابق، الإثنين، حظرت مصر حركة الطيران المدني بكافة مطاراتها، احترازيا، بسبب انتشار الفيروس، علاوة على منع تدخين الشيشة بالمقاهي، وشرعت السلطات في حملة تعقيم واسعة للمؤسسات الحكومية والسياحية والفنادق.

وسادت في مصر حالة من الجدل تزامنت مع صمت رسمي، بعد توصل فريق باحثين في الأمراض المعدية بجامعة تورونتو الكندية إلى أن تقديرات عدد المصابين بفيروس "كورونا" في مصر يتراوح بين 6 آلاف و45 ألف مصاب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

تخفيض عدد العاملين في المصالح الحكومية بمصر