ترامب: احتواء كورونا سيستغرق حتى يوليو أو أغسطس

الثلاثاء 17 مارس 2020 08:43 ص

أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الإثنين، أن احتواء وباء "كورونا" في الولايات المتحدة سيستغرق حتى يوليو/تموز أو أغسطس/آب المقبل.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها "ترامب" في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض للفريق العامل في مكافحة فيروس "كورونا".

ودعا "ترامب" المواطنين إلى تجنب اجتماع أكثر من 10 أشخاص في مكان واحد، والابتعاد عن تناول الطعام في المطاعم والحانات، والسفر إلا للضرورة.

وكشف أن أول تجربة لقاح ضد فيروس "كورونا" تمت الإثنين، وأشار إلى أنها "أحد أسرع اللقاحات التي تم تطويرها في هذا التاريخ".

وفي معرض إجابته على سؤال حول الوقت الذي سينحسر فيه الوباء قال: "إذا قمنا بعمل جيد، فإن الخبراء يؤكدون أن التغلب على الفيروس قد يستغرق حتى يوليو/تموز أو أغسطس/آب.. سنرى ما سيحدث، ربما يستغرق وقتا أطول".

وفي وقت سابق، اتهمت الحكومة الألمانية الولايات المتحدة بالسعي لوضع اليد على مشروع لقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد طوّره مختبر ألماني، محذرة من أنها ستبذل كل ما بوسعها حتى ينجح المشروع في أوروبا.

وحتى الإثنين، أصاب "كورونا"، أكثر من 181 ألف شخص في 162 دولة وإقليما، توفى منهم أكثر من 7 آلاف، أغلبهم في الصين، وإيطاليا، وإيران، وإسبانيا.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا

البيت الأبيض: ترامب غير مصاب بفيروس كورونا

اختبار ياباني سريع يكشف كورونا في ربع ساعة فقط

ترامب يمنح الأمريكيين إجازات مرضية مدفوعة وفحصا مجانيا لكورونا