مصادر: سجون مصر تسجل أول إصابة بــ"كورونا"

الثلاثاء 17 مارس 2020 07:17 م

كشفت مصادر مطلعة أن مصلحة السجون المصرية رصدت أول إصابة بين المساجين بفيروس "كورونا".

ووفق ما أفادت به المصادر لموقع "الجزيرة.نت"، فإن الإصابة جرى رصدها داخل سجن وادي النطرون شمال العاصمة القاهرة، فيما ترفض الأجهزة الأمنية كشف اسم السجين أو هويته أو القضية المحبوس فيها.

وعن تفاصيل الواقعة، أوضحت المصادر أن أحد السجناء "تعرض لارتفاع مفاجئ في درجة حرارته مع سعال شديد؛ ما أثار الشكوك بشأن إصابته بكورونا، فتم نقله بسيارة إسعاف إلى الوحدة الصحية بوادي النطرون، لكن نظرا لضعف إمكانيات الوحدة المحلية تم نقله إلى أحد المستشفيات الحكومية شمال محافظة الجيزة التي تبعد عن السجن نحو 45 دقيقة".

وأضافت أن "السجين وصل المستشفى بملابس مدنية وليس ملابس السجن تحت حراسة مشددة".

وأخلت إدارة المستشفى الطابق الأول بالكامل، وعقب إجراء الفحوصات تأكد إصابة السجين بفيروس كورونا، وعلى الفور تم تحويله إلى مستشفى الحميات في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

ويخضع السجين الآن لفترة الحجر الصحي وسط حراسة أمنية مشددة؛ حيث تم رفع حالة الطوارئ هناك، وإصدار أوامر لإدارة المستشفى بعدم الكشف عن وجود سجين مصاب بفيروس كورونا.

جاء ذلك في وقت تتزايد فيه المطالبات بسرعة الإفراج الفوري عن السجناء خشية تفشي "كورونا" بينهم؛ نظرا لتكدسهم داخل الزنازين وغياب الرعاية الطبية.

ومؤخرا، طالبت حملة "خرجوا المساجين" بضرورة الإفراج عن المعتقلين، خاصة كبار السن، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة مثل تطبيق قانون الحبس الاحتياطي مع التدابير الاحترازية، وإخلاء السبيل مع المنع من السفر.

واقترح مغردون أن يتم الإفراج عن السجناء احتياطيا، ومن أكملوا فترة الحبس الاحتياطي، ومن قضوا نصف المدة، فضلا عن المرضى وكبار السن.

المصدر | الخليج الجديد+ الجزيرة .نت

  كلمات مفتاحية

كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا

مصر تغلق المسارح ودور السينما وتحظر تصدير الكحول والكمامات

قفزة جديدة لضحايا كورونا في مصر.. وفاتان و30 إصابة

استغاثة من معتقلي العقرب: أنقذونا.. نظام السيسي يقتلنا بكورونا

العفو الدولية تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي في مصر

عماشة.. أمريكي جديد يخشى كورونا داخل السجون المصرية