طلب برلماني كويتي بتأجيل أقساط المواطنين 6 أشهر

الأربعاء 18 مارس 2020 10:39 ص

كشف ‏رئيس مجلس الأمة الكويتي، "مرزوق الغانم" أن الوفد النيابي الذي حضر اجتماعا مع وزير الداخلية الكويتي "أنس الصالح"، نقل إليه "رغبة نيابية إلى الوزير، بتأجيل الأقساط والاستحقاقات لمدة تصل إلى 6 أشهر"، مشيرا إلى أن هناك موافقة مبدئية على ذلك الاقتراح.

وقال "الغانم"، في تصريح صحفي عقب الاجتماع، الذي جرى بمكتبه، بحضور 20 نائبا، إن تلك الرغبة جاءت لرفع الحمل عن كاهل المواطن، إلى أن تستقر الأوضاع الاقتصادية.

وأشار إلى أن ذلك الاجتماع تناول المستجدات الأمنية وكل ما يتعلق بها من أمور، معتبرا أن الاجتماع كان مثمرا، حيث استعرض فيه الوزير الإجراءات الأمنية التي تقع في صميم اختصاصاته، وأعطى معلومات فورية في شأن بعض الموضوعات التي تشكل هاجساً لدى المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وفيما يتعلق بإمكانية فرض حظر تجول ضمن إجراءات مواجهة فيروس "كورونا"، نقل "الغانم" عن الوزير قوله إن إصدار قرار بحظر التجول هو "خيار متاح" ويطبق في حال عدم الالتزام بالابتعاد عن التجمعات، لكن ذلك القرار مرتبط ارتباطا مباشرا بمدى تعاون المواطنين والمقيمين.

كما أشار ما ذكره الوزير بأن المشكلة الرئيسية التي تواجههم هي موضوع الأفراح والأعراس التي تنتقل من الصالات إلى المنازل، وهذا يخالف تعميمات وتعليمات الحكومة.

وتطرق الاجتماع لأوضاع الكويتيين الموجودين بالخارج، وهم الشغل الشاغل لكافة ممثلي الأمة، والوزير استعرض ما ذكره سابقاً حول خطة السلطات الصحية بالبلاد وتقسيم الأمر إلى مرحلتين، الأولى هي احتواء المرض ومنع انتشاره، والثانية هي إجلاء الكويتيين وإعادتهم للبلاد.

وسجلت الكويت رسميا 130 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، معظمهم لعائدين من الخارج، خاصة إيران التي شهدت تفشيا واسعا للمرض.

المصدر | الخليج الجديد + الراي

  كلمات مفتاحية

أقساط الديون أقساط أقساط القروض مرزوق الغانم فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

الكويت تخلي سبيل المضبوطين بقضايا الديون للحد من انتشار كورونا