الأربعاء 18 مارس 2020 09:19 ص

قررت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي إطلاق صندوق دعم اجتماعي عاجل لصناع الأفلام في السعودية الذين تضرروا ماليا من تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

ويجري التقديم على الدعم عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، ويصل إلى 5 آلاف ريال (ألف و332 دولارا تقريبا) للشخص الواحد، بينما يصل رأسمال الصندوق إلى 200 ألف ريال سعودي (53.28 ألف دولار تقريبا).

ويهدف صندوق الدعم الاجتماعي لمساعدة صناع الأفلام في السعودية ممن تأثر دخلهم بشكل مباشر وبالغ إثر الإجراءات الوقائية الاحترازية لكبح انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ويستهدف الصندوق تقديم معونة مالية مباشرة لأي من العاملين والعاملات في صناعة السينما المحلية، ممن تعطلت أعمالهم أو تأثر دخلهم بشكل ملحوظ وباتوا غير قادرين على استيفاء التزاماتهم المعيشية الأساسية أو ما يترتب من التزامات صحية طارئة.

وطالبت المبادرة صناع الأفلام بضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والالتزام بعدم مزاولة المهنة طيلة فترة التعليق الرسمي، تأييداً لجهود كبح انتشار الفيروس.

وسجلت السعودية 171 حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، كما أعلنت عن إجراءات احترازية مشددة شملت تعليق الدراسة وإغلاق المساجد ووقف صلوات الجمع والجماعات باستثناء الحرمين الشريفين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات