أونروا تناشد لجمع 14 مليون دولار لمكافحة كورونا

الأربعاء 18 مارس 2020 04:34 م

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الثلاثاء، مناشدة لجمع 14 مليون دولار من أجل مواجهة تفشي فيروس "كورونا".

وقالت الوكالة، في بيان: "تحتاج الوكالة وبشكل عاجل إلى 14 مليون دولار من أجل الاستعداد والاستجابة لتفشي وباء كورونا ولفترة أولية مدتها 3 شهور".

وأضافت: "يبين النداء العاجل الأولويات الفورية والمتطلبات المالية للصحة والخدمات الأخرى المتعلقة بالجائحة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا".

وتابعت: "يأتي هذا النداء العاجل إضافة إلى احتياجات موازنة الأونروا البرامجية العادية".

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، وتقدم خدماتها حاليا لما مجموعه 5.4 مليون لاجئ.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب "كورونا" أكثر من 200 ألف في 163 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 8 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار كورونا على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

25 مليون شخص في العالم قد يخسرون وظائفهم بسبب كورونا

أونروا تواجه أسوأ أزمة مالية منذ 70 عاما