نيويورك تايمز: 50 عقارا قد تكون علاجات فعالة لكورونا

الأربعاء 18 مارس 2020 09:34 م

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن فريقا من مئات العلماء حدد 50 عقارًا قد تكون لهم بعض الفاعلية في علاج المصابين بفيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أن علماء كثر حول العالم يسابقون الزمن لاكتشاف عقاقير تهاجم الفيروس نفسه، لكن مجموعة أبحاث فيروس كورونا بمعهد العلوم البيولوجية الكمية في جامعة كاليفورنيا الأمريكية يختبر طريقة جديدة تعتمد على حماية بروتينات الخلية البشرية التي يعتمد عليها الفيروس للبقاء حيًا.

في الوقت ذاته، وفق الصحيفة، بدأ فريق علماء بمستشفى جبل سيناء العريق في ولاية نيويورك الأمريكية ومعهد باستور في باريس اختبار عقاقير تبدو واعدة في مقاومة فيروس كورونا، ومن المتوقع أن ينشر الفريق نتائج تجاربه نهاية الأسبوع الحالي.

وبحسب الصحيفة، فإنه حتى الآن، لا يوجد عقار أثبت فعاليته الكاملة في القضاء تمامًا على فيروس كورونا، وكل ما يستطيع الأطباء تقديمه للمصابين به هو أساليب الرعاية الداعمة، مثل توصيلهم بأجهزة التنفس الصناعي وعلاج الحمى الناجمة عن المرض.

وأضافت الصحيفة أنه إذا ما نجحت جهود علماء مستشفى جبل سيناء في التوصل إلى عقار فعال ضد الفيروس فسيكون إنجازًا هائلًا، لأن التوصل إلى عقار كهذا في غضون بضعة أشهر لعلاج فيروس لم يعرف أحد بأمره قبل يناير/كانون الثاني الماضي سيكون بلا شك ضربة علمية مذهلة.

وتسعى مختبرات الأبحاث وصناعة الأدوية في أنحاء العالم للتوصل بسرعة إلى لقاحات وعلاجات لفيروس كورونا المستجد باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات المختلفة.

وقبل أيام، كشفت تقارير إعلامية ألمانية النقاب عن تنافس ألماني-أمريكي بشأن شركة ألمانية تطور لقاحاً ضد فيروس "كورونا".

وبحسب صحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية، فإن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تحاول جذب العاملين في شركة "CureVac" التي تتخذ من مدينة توبنجن الألمانية مقراً لها، إلى أراضيها من خلال مدفوعات مالية ضخمة وتأمين اللقاح للولايات المتحدة بشكل حصري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لقاح كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

ملياردير ألماني يعد بإهداء البشرية لقاح كورونا باستثناء أمريكا

مسؤول أمريكي: بدأنا اختبارات سريرية حول لقاح محتمل لكورونا

ألمانيا تتصدى لمطامع ترامب بشأن لقاح كورونا

السعودية وقطر والكويت وعمان تسجل 95 إصابة جديدة بكورونا

سحب عقار وإيداعه بوزارة الصحة المصرية كدواء استراتيجي

كورونا.. دواء ترامب المعجزة يقتل رجلا في أريزونا

باكستان تمد 7 دول بـ9 ملايين قرص لعلاج كورونا