الكويت تقبض على صاحب حساب سناب شهير بتهمة بث أخبار كاذبة

الخميس 19 مارس 2020 12:25 م

أعلنت الأجهزة الأمنية في الكويت، ضبط صاحب حساب شهير في تطبيق سناب شات يدعى "زجران سناب" بتهمة إثارة شائعات وأخبار كاذبة من أجل بث الهلع والارتباك في البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

وكشف بيان لوزارة الداخلية عن عملية ضبط صاحب الحساب، مبينا أن "صاحب الحساب أقر بمعلومات هامة ستساعد وتكشف حسابات مستعارة أخرى في الأيام القادمة وسيتم استكمال الاستدلالات الخاصة في الحادثة ثم إحالة المتهم إلى الجهات القضائية للتحقيق معه".

ولم يكشف البيان الرسمي عن هوية صاحب الحساب المذكور.
 

 
ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصادرها أن "صاحب الحساب يدعى (أ خ ش)، وأن التحقيقات الأولية معه كشفت عن معلومات صادمة حول المتورطين معه والمصادر التي تزوده بالمعلومات".

وذكرت صحيفة "الجريدة" المحلية بعضا من تفاصيل القبض على صاحب الحساب، "بأنه تم رصد مكالماته قبل يومين وتمكنوا من تحديد موقعه، في منطقة الأندلس حيث يتواجد في منزل جده الذي تمت مداهمته ومصادرة عدد من الهواتف التي يستخدمها الناشط في إدارة الحساب".

وأوضحت الصحيفة "أنه تم ضبط المتهم أثناء تواجده بأحد المقاهي، وإخلاء سبيل خاله وابن خاله بعد التأكد من عدم علمهما بقيام المتهم بإدارة الحساب من داخل منزلهما".

وكشفت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية معلومات عن هوية المتهم، مبينة أنه "كان طالب ضابط مسرح من أكاديمية سعد العبدلله للعلوم الأمنية، وهو عاطل عن العمل حاليا، وقد اعترف بعدد من الأسماء التي يتعامل معها".

وأشارت المصادر إلى العثور على مبالغ مالية كبيرة بحساب المتهم إضافة إلى أسفار متعددة لدول أوروبية وإقامته في فنادق فخمة.

وقد تم العثور برفقة المتهم على هوية تخوله الدخول إلى عدة أماكن حساسة في البلاد ومنها مجلس الوزراء ومجلس الأمة والديوان الأميري وقاعة التشريفات والمطار الأميري.

وتصدر وسم "#سناب_زجران" المرتبة الأولى في "تويتر"، ليشهد تفاعلا واسعا من قبل الناشطين الذين أشادوا بجهود الجهات الأمنية "مطالبين بكشف تفاصيل الحادثة ومعرفة أسماء المتورطين بإدارة هذا الحساب".

وكان وزير الداخلية "أنس الصالح" من بين المتفاعلين مع الحادثة، حيث قال: "أشكر رجال الداخلية على جهودهم في الدفاع عن أمن الوطن من الشائعات الإلكترونية بضبطها أحد الحسابات الوهمية التي دأبت على نشر الشائعات".
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الداخلية الكويتية وزارة الداخلية الكويتية

محكمة كويتية تسجن صاحب حساب زجران سناب