محكمة كويتية تسجن صاحب حساب زجران سناب

الاثنين 27 يوليو 2020 07:39 م

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، الإثنين، حكما بسجن صاحب حساب "زجران سناب"، "أحمد خالد الشليمي"، لمدة سنة مع الشغل وتغريمه ألفي دينار كويتي (6535 دولارا تقريبا).

وجاء ذلك الحكم بعد إدانته بعد تهم، بينها بث أخبار كاذبة ونشر شائعات في البلاد.

كما قررت المحكمة وقف نفاذ الحكم مؤقتا بحق "الشليمي"، (ابن نائب سابق)، مقابل كفالة مالية بقيمة ألف دينار (3267 دولارا تقريبا)، وفقا لصحيفة "الراي" الكويتية.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم في مارس/آذار الماضي، وأحالته للنيابة العامة للتحقيق قبل أن يتم إحالته إلى السجن المركزي على ذمة القضية.

وأشارت تقارير محلية، في وقت سابق، إلى أن "المتهم طالب ضابط مسرح من أكاديمية سعد العبدلله للعلوم الأمنية، ومتعطل عن العمل، وقد تم العثور على مبالغ مالية ضخمة بحسابه، إضافة إلى هوية تخوله الدخول إلى عدة أماكن حساسة في البلاد".

وكشفت تحقيقات المباحث الجنائية مع المتهم عن تفاصيل مثيرة حول تورط شخصيات ومسؤولين سابقين وحاليين معه في القضية، وأنه كان يحصل على المعلومات من قبل أشخاص يعملون بمواقع حساسة في الدولة.

ولفتت إلى أن ما نشره من خلال ذلك الحساب بعضها معلومات صحيحة والبعض الآخر شائعات بقصد إثارة البلبلة.

وكان حساب "زجران" قد حصل على شهرة واسعة، حتى إن كل خبر يقوم بنشره كان يتم تداوله على نطاق واسع، ما دفع البعض إلى اتهام الحكومة بأنها على علم بصاحب ذلك الحساب، بينما انتقد آخرون الحكومة لعدم معرفتها بصاحبه والقبض عليه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة كويتية محكمة الجنايات الكويتية

الكويت تقبض على صاحب حساب سناب شهير بتهمة بث أخبار كاذبة