مصر تسلم تنزانيا رسالة من السيسي حول سد النهضة

الخميس 19 مارس 2020 02:52 م

سلم وزير الخارجية المصري "‎سامح شكري" نظيره التنزاني "‎بالاماجامبا كابودي" رسالة من الرئيس "عبدالفتاح السيسي" حول آخر تطورات ملف "سد النهضة".

وبحث "كابودي" و"شكري" خلال زيارة الأخير العاصمة التنزانية الأربعاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حسب حساب الخارجية المصرية على "تويتر".

ووصل "شكري" إلى تنزانيا مساء الأربعاء في ثالث محطاته ضمن جولته الأفريقية التي تشمل كذلك كلا من جنوب أفريقيا وتنزانيا ورواندا والكونجو الديمقراطية وجنوب السودان والنيجر، وذلك لتسليم رسالة من الرئيس المصري إلى قادة تلك الدول .

كان وزير الخارجية المصري سلم الأربعاء رسالة خطية من "السيسي" إلى رئيس جنوب أفريقيا "⁧‫سيريل رامافوزا"‬⁩ بخصوص تطورات ملف "سد النهضة".

كما بعث الرئيس المصري رسالتين إلى رئيسي جيبوتي والصومال، عبر مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، السفير"أبو بكر حفني"، الذي التقى في مقديشيو الرئيس الصومالي "محمد عبدالله فرماجو"، وفي جيبوتي رئيس الوزراء "عبدالقادر كامل".

والثلاثاء، التقى "حفني" رئيس بوروندي "بيير نيكرونزيزا"، وسلمه رسالة من "السيسي"، حول تطورات ملف "سد النهضة".

كذلك زار وفد من الخارجية المصرية، يرأسه مساعد الوزير للشؤون العربية، السفير "ياسر عثمان"، كلا من الجزائر وتونس وموريتانيا.

ونهاية فبراير/شباط الماضي، وقعت مصر بالأحرف الأولى على اتفاق ملء وتشغيل "سد النهضة" الذي رعته واشنطن بمشاركة البنك الدولي، معتبرة الاتفاق "عادلا"، وسط رفض إثيوبي، وتحفظ سوداني.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سد النهضة. إثيوبيا تنزانيا

السيسي يراسل نظيريه الجيبوتي والصومالي بشأن سد النهضة

السيسي ورئيس كينيا يبحثان هاتفيا تطورات ملف سد النهضة 

مصر تسلم رواندا رسالة حول سد النهضة الإثيوبي