إلهان عمر تمتدح طريقة ترامب في التعامل مع تفشي كورونا

الخميس 19 مارس 2020 04:44 م

في خطوة غير مسبوقة أشادت النائبة عن الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي "إلهان عمر" بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وطريقة تعامله مع قضية تفشي فيروس "كورونا" المستجد التي وصفتها بـ"المذهلة".

وقالت "إلهان عمر" في سلسلة تغريدات على "تويتر" إن "الأوقات غير المسبوقة تتطلب قيادة غير مسبوقة"، مضيفة: "نحن نرى ذلك في بلادنا الآن".

وتابعت "إلهان" التي عادة ما تنتقد بشدة البيت الأبيض والرئيس الأمريكي: "يجب ألا ندع الخلافات السياسية تقف في طريق السياسات الجيدة".

واختتمت: "هذه بداية رائعة ونأمل أن يكون الآخرون جزءا من جبهة موحدة للدفع نحو سياسات جيدة تساعدنا على العمل خلال الاضطراب الاقتصادي الذي تمر به البلاد الآن".

وجاءت تصريحات "إلهان"، النائبة الأمريكية من أصل صومالي، تعليقا على خطوات "ترامب" والتي أقرها الكونجرس الأربعاء والرامية إلى مساعدة الأمريكيين في تخطي التداعيات الاقتصادية الحاصلة نتيجة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ووقع "ترامب" الأربعاء خطة طارئة بقيمة 100 مليار دولار أقرها الكونجرس في اليوم نفسه وتهدف لضمان حصول العمال الأمريكيين الذين يصابون بفيروس "كورونا" المستجد على إجازة مرضية مدفوعة الأجر، وذلك بانتظار انتهاء المفاوضات بين البيت الأبيض والكونجرس على خطة ضخمة لإنعاش الاقتصاد يمكن أن تصل قيمتها إلى 1300 مليار دولار.

ويتيح القانون أيضا وصولا أسهل إلى التأمين ضد البطالة، وأيضا إلى قسائم التغذية، وبخاصة للأطفال المحرومين من المدارس، كما أنه يفرج عن أموال اتحادية بغية تمويل برنامج "مديك إيد" الذي يغطي الرعاية الصحية للأمريكيين ذوي المداخيل المنخفضة.

وتجاوزت حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة 7 آلاف، والوفيات 100.

وأصاب "كورونا" قرابة 217 ألفا في 172 بلدا وإقليما، توفي أكثر من 8900، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إلهان عمر كورونا

ترامب يمنح الأمريكيين إجازات مرضية مدفوعة وفحصا مجانيا لكورونا

ترامب يعلن إغلاق الحدود الأمريكية مع كندا خشية كورونا

هل تلقي واشنطن بأسلحتها في معركة الأسعار بين السعودية وروسيا؟

ترامب ينشر المزيد من الأكاذيب ضد إلهان عمر.. ماذا قال؟