واشنطن تشتري 77 مليون برميل نفط لدعم مخزونها

الخميس 19 مارس 2020 08:00 م

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، الخميس، أن البلاد ستشتري 77 مليون برميل النفط من السوق المحلية من أجل دعم الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد، وستكون عملية الشراء الأولية 30 مليون برميل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه "بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستملأ وزارة الطاقة احتياطي النفط الاستراتيجي بأقصى طاقته، وستحصل على 77 مليون برميل من النفط الخام المنتج في الولايات المتحدة".

وأضاف البيان أن وزارة الطاقة قدمت، الخميس، طلبات رسمية لتزويدها بالدفعة الأولى البالغة 30 مليون برميل.

وأظهرت أسعار النفط بعد ظهر الخميس، نموا منتظما ثابتا بعد الانهيار الكبير في الفترة الماضية الذي بلغ حوالي 21%، وتسجيل أدنى مستوى لأسعار الخام منذ مطلع العقد الأول من القرن الماضي، وفقًا لبيانات التداول.

ووصل سعر خام برنت إلى الحد الأدنى له منذ 12 مايو/أيار 2003، بـ26 دولارًا للبرميل الواحد، أما خام غرب تكساس الوسيط فوصل إلى الحد الأدنى منذ 1 مارس/آذار 2002، بـ 23 دولارًا للبرميل الواحد.

في الوقت نفسه، يعتقد المحللون التجاريون، أن انهيار أسعار النفط من المرجح أن يكون مؤقتًا بسبب انخفاض الطلب، إلى جانب الزيادة الضخمة في العرض بعد انهيار صفقة "أوبك+".

ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد المحللين، قوله: "من 1 أبريل/ نيسان يمكن أن يتدفق نحو أربعة ملايين برميل نفط يوميا إلى الأسواق، وهو ما قد يؤدي إلى انخفاض أسعار النفط إلى نطاق يتراوح بين 13 و19 دولارا، ولن تستفيد أي جهة منتجة للنفط من هذا الوضع".

وتسارع هبوط أسعار النفط الشهر الجاري بعدما فشلت موسكو والرياض في التوصل لاتفاق بشأن تخفيضات الإنتاج إلى ما بعد مارس/آذار 2020، ما أجج المخاوف من حدوث تخمة كبيرة في الأسواق.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

هبوط أسعار النفط رفع أسعار النفط نزول أسعار النفط مخزونات الخام الأمريكية

جولدمان: قيود أوبك وإجراءات أمريكا قد تدعمان أسعار النفط