قطر تسجل 8 إصابات جديدة بكورونا.. وارتفاع الإجمالي إلى 460

الخميس 19 مارس 2020 10:06 م

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر " لولوة الخاطر"، الخميس، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وذكرت المسؤولة القطرية أن اجمالي عدد الذين تم فحصهم بلغ 9460 شخصا، وأن إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس بلغت 460 حالة، مشيرة إلى شفاء 6 منها، ليصل إجمالي المتعافين إلى 10.

وترأس أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني"، الأحد الماضي، اجتماعا للجنة العليا لإدارة الأزمات بشأن مكافحة كورونا، ووجه بإعفاء السلع الغذائية والطبية من الرسوم الجمركية لمدة 6 أشهر، وتقديم محفزات للقطاع الخاص بقيمة 75 مليار ريال قطري، في إطار حزمة من الحوافز المالية لمساعدة القطاع الخاص على تخطي الأزمة.

وكانت السلطات القطرية قد أعلنت عن عدد من الإجراءات لمواجهة الفيروس، منها إغلاق صالات عرض السينما، والمسارح، ومناطق ألعاب الأطفال (المفتوحة والمغلقة)، والصالات الرياضية الخاصة، وصالات الأفراح سواء في الفنادق أو قاعات الأفراح حتى إشعار آخر.

وكشفت إحصائيات حديثة أن حصيلة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد – 19) العالمية تجاوزت حاجز 9 آلاف حالة وفاة، و 231 ألف حالة إصابة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا لولوة الخاطر

قطر تلغي جزئيا قيود مغادرة العمالة الأجنبية

هل يتعلم الحكام المستبدون الدرس من كورونا؟

قطر تسجل 11 إصابة جديدة بكورونا وتقرر بدء التعلم عن بعد