قطر تسجل 11 إصابة جديدة بكورونا وتقرر بدء التعلم عن بعد

السبت 21 مارس 2020 09:43 م

قالت وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية السبت، إن جميع طلبة المدارس الحكومية سيباشرون دراستهم من خلال نظام التعلم عن بعد اعتبارا من الأحد، وذلك عقب تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى 481 حالة.

والسبت، أوضحت وزارة الصحة القطرية أن معظم حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا مؤخرا إلى قطر، ومنها حالتان لمواطنين قطريين، والأخرى تعود لوافدين.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن هناك 17 حالة تماثلت للشفاء من فيروس كورونا، بينها 4 مواطنين قطريين، ليصل إجمالي حالات الشفاء من الوباء إلى 27 حالة.

التعلم عن بعد

بدورها، قالت وزارة التعليم إن الطلاب من الصف الأول إلى الثالث سيستخدمون برنامج "MS Teams" في حين سيستخدم طلاب الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر نظام إدارة التعلم "LMS"، لافتة إلى أن هذه الأنظمة توفر خاصية التفاعل والتواصل مع المعلم لكل من الطالب وولي الأمر عن طريق المحادثات "Chat".

وأعدت وزارة التعليم والتعليم العالي المحتوى التعليمي لهذه المستويات بتصوير وإنتاج فيديوهات دروس يومية يتم التركيز فيها على إكساب الطالب مفاهيم وقيم هذه الدروس، والتي ستتوفر على روابط إلكترونية عبر المنصات الرقمية.

وأكدت الوزارة على أهمية الشراكة بين الأولياء والمدرسة في هذا الخصوص، وقدمت لهم عددا من النصائح المفيدة حول ممارسة التعلم عن بعد.

كما أعدت الوزارة ملفات وفيديوهات توضيحية وبشكل مفصل حول كيفية تسجيل الدخول والخروج على منصات التعلم عن بعد بالنسبة للطلبة وأولياء أمورهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

قطر تسجل 8 إصابات جديدة بكورونا.. وارتفاع الإجمالي إلى 460

كشف حساب كورونا في 10 دول عربية.. آخر المستجدات

أردوغان يبحث هاتفيا مع أمير قطر التعاون في مكافحة كورونا

انطلاق التعليم عن بعد بتركيا للحد من انتشار كورونا

قطر.. إطلاق قناتين تعليميتين بعد تعليق الدراسة لمكافحة كورونا

حزمة قرارات اقتصادية قطرية لمواجهة كورونا

قطر تنتظر خروج أكبر دفعة من الحجر الصحي