السعودية وقطر تسجلان إصابات جديدة بكورونا

الجمعة 20 مارس 2020 09:55 م

سجلت كل من السعودية وقطر إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك رغم إجراءات احترازية واسعة اتخذتها الدولتان الخليجيتان لمنع تفشي المرض.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية، مساء الجمعة، تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد إلى 470 حالة.

من جهتها، أعلنت الصحة السعودية عن 70 إصابة جديدة بالمرض، 49 حالة في مدينة الرياض، و11 حالة في جدة، وحالتان في مكة المكرمة، وحالة واحدة في كل من المدينة المنورة والدمام والظهران والقطيف والباحة وتبوك وبيشة وحفر الباطن.

وبينت أنه بذلك يصبح العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة 344 حالة، تعافى منها 8 حالات، "والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي".

وكانت المملكة أعلنت عدة إجراءات للسيطرة على المرض، آخرها تعليق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين، خاصة يوم الجمعة، وتعليق العمل في القطاع الخاص لمدة 15 يوما عدا الأنشطة التي تتعلق بتوفير الغذاء والدواء.

أما السلطات القطرية، فقد أعلنت عن عدد من الإجراءات لمواجهة الفيروس، منها إغلاق صالات عرض السينما، والمسارح، ومناطق ألعاب الأطفال (المفتوحة والمغلقة)، والصالات الرياضية الخاصة، وصالات الأفراح سواء في الفنادق أو قاعات الأفراح حتى إشعار آخر، وذلك بعد أن أوقفت الدراسة وأغلقت المساجد.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عدّة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

بسبب كورونا.. السعودية تغلق موسم جدة الترفيهي

كورونا يغلق جزئيا مستشفى الملك فيصل بالرياض

قطر تسجل 11 إصابة جديدة بكورونا وتقرر بدء التعلم عن بعد

السعودية والإمارات يتوعدان مخالفي قرارات حظر التجوال