الجمعة 20 مارس 2020 11:02 ص

 قررت السعودية إلغاء "موسم جدة"، وهو أحد المواسم الترفيهية الـ12 في المملكة، بغية تظافر جميع الجهود لمواجهة فيروس كورونا.

وذكر "موسم جدة"، في صورة نشرها عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر"، أن "إدارة الموسم تثمن حرص الجميع ومتابعتهم وترقبهم بشغف لانطلاقة هذا الموسم، وما يحمله من مفاجآت لجميع أهالي المملكة والمقيمين على أرضها، ولجميع الزوار من الخارج، ولكن ليحظى الزوار بتجربة ثرية، تأتي صحتهم قبل كل شيء". 

وبحسب ما ذكره المهرجان، يهدف "موسم جدة" إلى تسليط الضوء على المدينة وجعلها عاصمة السياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية، إذ تشمل العديد من الفعاليات، منها الموسيقى، والفن، والرياضة، والثقافة، وغيرها. 

وقررت الحكومة السعودية إغلاق جميع الأسواق والمجمعات التجارية، عدا الصيدليات ومتاجر تموين الأغذية ومحلات السوبرماركت، شرط أن تلتزم كل منها في تعقيم جميع عربات التسوق بعد كل استخدام.

وبالنسبة للمطاعم، فينص القرار على أن تقتصر الخدمة على الطلبات الخارجية فقط، إذ يمنع جلوس الزبائن داخل المطاعم، كما تمنع التجمعات في الأماكن العامة، بما في ذلك تجمعات الحدائق والشواطئ والمنتجعات والمتنزهات البرية.

كما علقت السلطات السعودية، النقل الداخلي، لمدة 14 يوما، ابتداء من السبت، بما يشمل جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات.

وسجلت السعودية حتى الآن 274 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس دون أن تشهد أي وفاة ناجمة عنه.

بينما تسبب الوباء في وفاة ما يزيد عن من عشرة آلاف شخص على مستوى العالم، وإصابة ما يربو على 250 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد