السعودية.. مليونا زائر لموسم جدة خلال أقل من شهر

الاثنين 30 مايو 2022 08:53 م

وصل زوار موسم جدة 2022 الترفيهي منذ انطلاقته في 2 مايو/أيار الحالي، إلى مليوني زائر من مختلف الأعمار والجنسيات، وسط إقبال متزايد من الزوار في جميع مناطق الفعاليات التسع.

ويأتي تسجيل هذا الرقم القياسي للزوار بعد أقل من شهر من انطلاق موسم جدة 2022 "أيامنا الحلوة"، الذي شهد فعاليات وتجارب ومعارض ومسرحيات وحفلات عالمية مقدمة للجمهور من داخل المملكة وخارجها.

ويشهد موسم جدة عددًا في عروضه وتنوع خياراته وأولوية أرقامه، حيث تضمّن الموسم أكبر مدينة ألعاب متنقلة على البحر في المنطقة في "جدة بيير"، وأول قرية أنيمي من نوعها بالعالم في "سيتي ووك"، وأضخم عروض "سيرك دو سوليه" منها عرض حصري لموسم جدة.

كما شهد الموسم أكبر تجمع للحيوانات والطيور النادرة وتجارب السفاري في "جدة جنغل"، وعددًا من المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة في "نادي جدة لليخوت"، إلى جانب فعاليات وعروض ثقافية في "جدة التاريخية"، ومعارض عالمية مميزة في "جدة سوبردوم"، وملتقيات ثقافية وفعاليات متعددة في "حديقة الأمير ماجد"، ومطاعم وعروض ومتاجر في "جدة آرت بروميناد".

هذا بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والرياضات البحرية، وإقامة مسرحيات وحفلات فنية وعدد من التجارب والفعاليات المشوقة بهوية تمزج بين الطابع الترفيهي والتثقيفي والسياحي والتاريخي.

وتتعرض السعودية لانتقادات، في ظل اتجاهها نحو تغيير اجتماعي وترفيهي مفاجئ، بدعم من ولي العهد؛ الأمير "محمد بن سلمان"، خالف كثيرا من عادات وتقاليد الالتزام الديني، الذي حافظت عليه المملكة لسنوات، في مقابل اشتداد قبضة القمع بحق النشطاء المدافعين عن حقوق الإنسان وتمكين المرأة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

موسم جدة السعودية الترفيه السعودية

مشاركة نيكي ميناج بموسم جدة الترفيهي تثير غضب سعوديين