السعودية تعلق النقل الداخلي أسبوعين بسبب كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 07:28 ص

علقت السلطات السعودية، النقل الداخلي، لمدة 14 يوما، ابتداء من يوم السبت، بما يشمل جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الجمعة، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، قوله إن تقرر تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي لمدة 14 يوماً، باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص.

وأضاف: "كما تقرر تعليق نشاط الحافلات بأشكالها كافة، لمدة 14 يوماً، عدا الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية".

ولفت المصدر، إلى تعليق نشاط سيارات الأجرة، لمدة 14 يوماً، باستثناء الخدمة المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي، بحسب ما تقدرها الهيئة العامة للطيران المدني.

وأضاف: "يقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات".

كما قررت السلطات، حسب المصدر، تعليق خدمة القطارات لجميع المشغلين لمدة 14 يومًا، ويشمل ذلك؛ خط الرياض الدمام مرورًا ببقيق والهفوف، وخط الرياض الجوف مرورًا بالمجمعة والقصيم وحائل، وقطار الحرمين السريع".

وأشار إلى استمرار قطارات النقل التجاري، ويشمل ذلك قطار البضائع بين ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام والميناء الجاف في الرياض، وقطار التعدين الخاص بالشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار".

ولفت المصدر، إلى أن "هذه الخطوة تأتي استكمالا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم".

وسجلت السعودية حتى الآن 274 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس دون أن تشهد أي وفاة ناجمة عنه.

بينما تسبب الوباء في وفاة ما يزيد عن من عشرة آلاف شخص على مستوى العالم، وإصابة ما يربو على 240 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

السعودية تدعو مجموعة الـ20 لقمة حول كورونا 

واتسآب يطلق خدمة جديدة لمكافحة كورونا

بسبب كورونا.. السعودية تغلق موسم جدة الترفيهي