وزير مغربي: هكذا تعاملت مع إصابتي بكورونا (فيديو)

الجمعة 20 مارس 2020 09:07 م

كشف وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المغربي "عبدالقادر اعمارة"، عن تجربته في الحجر الصحي المنزلي الذي يخضع له منذ أسبوع؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفي أول خروج إعلامي له منذ الإعلان عن إصابته بالفيروس بعد زيارة رسمية قام بها لعدد من الدول الأوروبية، تحدث "اعمارة" في اتصال هاتفي مع قناة "ميدي 1 تي في"، الخميس، أن حالته الصحية عموما مستقرة، وأنه "ليست هناك أعراض مقلقة والحمد لله".

وأكد أنه عند إصابته بالفيروس أحس بصداع في الرأس، وإعياء، غير أنه لم تظهر عليه أية أعراض تنفسية أو ارتفاع في الحرارة.

وبيّن أنه بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا، أخذ كل الاحتياطات اللازمة، حتى لا تنتقل العدوى إلى من حوله بالمنزل، حيث إن زوجته وابنه بالرغم من أنهما كانا بجانبه إلا أن العدوى لم تنتقل إليهما.

حيث اتخذ الوزير المغربي كل الاحتياطات المعمول بها في دول العالم، وفي المغرب أيضا، حيث "يراعى وجود مسافة بينه وبين من في المنزل، وكل واحد ينام في غرفة، ونفس الشيء بالنسبة لأدوات الأكل ونظافة اليدين. ويستعمل دواء علاج الملاريا لعلاج فيروس كورونا، وهو دواء متوفر ويصنع بالمغرب".

وأضاف أنه بعد أسبوع من استعماله اختفى صداع الرأس، "لكن ما زلت أحس ببعض الإعياء وهذا طبيعي ولكن لا يمنعني من العمل".

وعن الدواء الذي استخدمه، أكد أنه يستعمل فقط لـ10 أيام، إلا أنه سيظل في الحجر الصحي لمدة أسبوعين وبعدها يخضع لاختبارات للتأكد من شفائه.

وشدد على أن تجربته مع "كورونا" فتحت عينه على كم هائل من التضامن، من وزراء وبرلمانيين، وحتى عموم المواطنين، سواء عن طريق الهاتف أو "فيسبوك" أو الرسائل الصوتية، مضيفا أنه لا يستطيع في بعض الأحيان الرد على كل المكالمات وتتكفل زوجته بذلك.

يذكر أن وزارة الصحة المغربية، سجلت حالة وفاة ثالثة جراء فيروس كورونا، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 77 حالة.

كما أعلنت السلطات المغربية مساء الخميس، حالة الطوارئ الصحية، وتقييد الحركة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

وفيات جديدة بكورونا في المغرب والجزائر

ارتفاع إصابات كورونا في المغرب إلى 86

الطب العسكري يتدخل لمواجهة كورونا في المغرب