الصحة العالمية: نجاحات ووهان ضد كورونا تبعث على الأمل

الجمعة 20 مارس 2020 09:46 م

قالت منظمة الصحة العالمية، إن النجاحات التي حققتها الصين، في حصر فيروس "كورونا" المستجد، تبعث على الأمل بالانتصار على الوباء.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي لمدير المنظمة "تيدروس أدهانوم جيبريسوس"، الجمعة، قال فيه "وردت أمس من مدينة ووهان الصينية تقارير حول غياب أي حالات إصابة داخلية (...) إن ووهان (مركز تفشي كورونا في الصين) تبعث باقي العالم على الأمل، بأنه من الممكن تجاوز الأحوال الأكثر خطورة مثل هذه".

وتشير البيانات الرسمية إلى تراجع كبير بوتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد في الصين، بينما تواجه دول عدة في العالم تفشيا متسارعا له.

ولم تسجل مدينة ووهان، أي إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، خلال اليومين الماضيين.

وسبق أن أكدت السلطات الصينية، أن الخطر الأكبر للبلاد فيما يخص هذا الفيروس تمثله الإصابات الوافدة من الخارج.

وأكد "جيبريسوس" أن المنظمة تعمل على توفير معدات طبية للدول التي تعاني من النقص في تلك المعدات، لاكتشاف الفيروس.

وقال إنه تم التوصل مع منتجين في الصين لتوفير المعدات الطبية، لافتًا إلى أن هنالك استجابة عالمية لمواجهة تداعيات انتشار "كورونا".

وأضاف: "نفهم التكلفة الاقتصادية لانتشار الوباء على الاقتصاد العالمي"، مشيرًا إلى أنه "يتم العمل مع الشركات المعنية لتكثيف إنتاج أجهزة فحص الفيروس".

وسبق أن صنفت منظمة الصحة العالمية، عدوى فيروس "كورونا" المستجد جائحة عاما.

وأصاب كورونا أكثر من 270 ألفا في 184 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الصحة العالمية كورونا إصابات كورونا مكافحة كورونا

منظمة الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا وباء عالميا

الصحة العالمية تحذر الشباب: لا تغتروا.. كورونا قد يقتلكم

خفاش وآكل نمل.. هل نقلا كورونا لنا حقا؟