سعوديون عالقون بمطار الدار البيضاء يطلبون التدخل لمساعدتهم

السبت 21 مارس 2020 12:57 ص

أظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تواجد عشرات السعوديين العالقين بمطار الدار البيضاء، وسط تعليقات وأحاديث وجدل وصراخ كبير بينهم، مع مطالبات واحتجاجات بضرورة مساعدتهم وتسكينهم بفنادق لحين إيجاد حلول لمعاناتهم.

وتسببت إجراءات النقل من وإلى السعودية، إلى جانب فرض العديد من الدول حول العالم، إجراءات صارمة في التنقل في ما بينها، إلى تكدس عدد من المسافرين السعوديين بمطار الدار البيضاء في المغرب دون مقدرة على العودة للسعودية.

وقال أحد العالقين في الفيديو، إنه يطالب بتدخل السفارة السعودية لتأمين السكن لهم لكونهم لا يحملون نقودا تغطي تكاليف إقامتهم وعيشهم وسكنهم.

ويظهر الفيديو المنتشر وجود سعوديين من مختلف الأعمار، بعد فشلهم على ما يبدو في حجز مقعد العودة إلى الرياض، وتأمين فنادق لمبيتهم.

 

وبسبب تداعيات "كورونا"، أوقفت الخطوط الجوية السعودية رحلاتها إلى دول عربية وأوربية، أبرزها "الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، مصر، العراق، وإيطاليا"، إضافة إلى تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى دول أخرى.

لاحقا امتد القرار السعودي إلى التعليق الكامل لجميع الرحلات الدولية لمدة أسبوعين، بداية من 15 مارس/آذار الجاري.

وتنقل الخطوط الجوية السعودية نحو 34 مليون راكب سنويا، على متن نحو 220 ألف رحلة بالقطاعين الداخلي والدولي، وفق بيانات 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

كورونا توجه ضربة قاصمة لشركات الطيران الخليجية

أجنحة مكسورة.. قطاع الطيران في الخليج يعاني بسبب كورونا

سعوديون يطالبون بفرض حظر التجوال لمواجهة كورونا

سعودية تثير جدلا.. انتقدت الكبسة فطالبوا بسحب جنسيتها