إمارة مكة تلوح بحظر تجوال عند رصد تهاون بمواجهة كورونا 

السبت 21 مارس 2020 10:03 م

حذرت إمارة منطقة مكة المكرمة بأنها ربما تلجأ إلى حظر التجوال في حال رصد تهاون في تطبيق إجراءات مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، داعية إلى التزام المنازل، لأن التجمعات على جميع مستوياتها خطرة جدا، وحتى داخل المنازل.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشادت فيه إمارة منطقة مكة المكرمة بالتزام السكان بعدم الخروج من المنازل تفاعلا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الإمارة إن "المخالطة" هي السبب الأول حاليا للإصابة بكورونا، مؤكدة أنها تعمل على توفير جميع الخدمات الصحية لمواجهة كورونا.

ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها في "تويتر"، صورا لشوارع محافظات القنفذة وأضم وبحرة والليث والخرمة، حيث تبدو خالية تماما من السكان الذين التزموا منازلهم.

 

 

في الإطار ذاته، أعرب الأمير السعودي "عبدالرحمن بن مساعد" عن دعمه لفكرة فرض حظر التجوال في المملكة، ضمن إطار إجراءات وقف تفشي فيروس كورونا.

وكتب الأمير، على حسابه في "تويتر" تغريدة مرفقة بوسم "حظر التجول": "في ظل تهاون واستهتار البعض أراه ضروري.. فشخص واحد قد يعدي عشرة أشخاص والعشرة كم سيعدون؟.. اللهم الطف بعبادك".

وكانت المملكة اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين.

كما شددت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما من تاريخ دخول المملكة، موضحة أن الإجازة الطبية ستكون متوفرة على تطبيق صحتي خلال اليومين القادمين، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، عن تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي أعداد المصابين إلى 392 مصابا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا حظر تجوال حظر تجول حظر التجوال حظر التجول إمارة مكة المكرمة إمارة مكة

كورونا وأزمة المستبدين في الشرق الأوسط.. السعودية ومصر نموذجا