ارتفاع إصابات كورونا في السعودية والكويت

الأحد 22 مارس 2020 04:50 م

ارتفع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، في السعودية والكويت، عقب الكشف عن تسجيل حالات جديدة.

وقال المتحدث باسم لوزارة الصحة السعودية "محمد العبدالعالي"، إنه تم تسجيل 119 حالة جديدة لفيروس "كورونا"، ما رفع عدد الإصابات في المملكة إلى 511.

ولفت إلى أن الإصابات منها 7 حالات مرتبطة بالسفر، و72 حالة من الجنسية التركية.

وأوضح أن الحالات الجديدة المرصودة موزّعة بين المدن والمحافظات، كالتالي: 72 بمكة، و34 بالرياض، و4 بالدمام ومثلهم في القطيف، و3 في كل من الأحساء والخبر، وحالة في الظهران وأخرى في القصيم.

وبين أن معظم الحالات سجلت لمقيمين أتراك، داخل فندق، وكانوا مخالطين لحالة أعلن عنها سابقاً.

ولفت إلى أن جميع الحالات معزولة، وتتلقى الرعاية الصحية.
 



وفي الكويت، قال المتحدث باسم وزارة الصحة "عبدالله السند"، في مؤتمر صحفي، الأحد، إنه تم تسجيل 12 حالة مؤكدة إصابتها بالفيروس (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 5 حالات مخالطة، 4 خالطوا حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة (مواطنتان كويتيتان ومقيمتان فلبينيتان)، أما الحالة 5 فهي لمواطنة كويتية خالطت لحالة مرتبطة بالسفر إلى مصر.

أما الحالة 6، هي مرتبطة بالسفر إلى البرازيل، وهي لمواطنة كويتية.

أما بقية الحالات، فسيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقا، لورود خبر إصابتها بالفيروس قبل دقائق قليلة من عقد المؤتمر الصحفي.

وكان وزير الصحة الشيخ "باسل الصباح"، أعلن في وقت سابق صباح الأحد، شفاء 3 حالات مصابة بمرض فيروس "كورونا"، ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 30 حالة.

وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بـ"كورونا" وصل إلى 188 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، فقد بلغ عددها 5 حالات، هي حالتان مستقرتان و3 حرجة، وفق "السند".

وبلغ العددالإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي 593 شخصا، وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك، والقيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروس.

,أصاب كورونا أكثر من 317 ألفا حول العالم، توفي منهم أكثر من 13 ألفا و600 شخص، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

حظر تجول جزئي في الكويت لمواجهة كورونا

الكويت تبدأ تطبيق حظر التجول الجزئي بسبب كورونا

كيف يؤثر فيروس كورونا على منطقة الخليج؟

الكويت تحيل فوز الفهد إلى النيابة بسبب جهاز كورونا