الكويت تبدأ تطبيق حظر التجول الجزئي بسبب كورونا

الأحد 22 مارس 2020 05:31 م

بدأت دولة الكويت، مساء الأحد، تطبيق قرار حظر التجول الجزئي، الذي جاء "نتيجة عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة بشأن عدم التجمع"، بحسب وزير الداخلية "أنس الصالح".

وأعلن "الصالح" مساء السبت فرض حظر تجول جزئي من الساعة الخامسة مساءً حتى الرابعة فجرا، بعد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء بحثت تقارير الجهات المعنية بمواجهة تداعيات فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وقال وزير الداخلية إن "الحكومة حاولت مراراً وتكراراً تحاشي قرار حظر التجول، لكن للأسف عدم التزام البعض بعدم الخروج من المنزل أدى إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد نتيجة مخالطة المصاب بالفيروس للأصحاء".

وأضاف أن "الداخلية ستقوم بتطبيق القانون على كل مخالف لقرار حظر التجول الجزئي"، مشيرا إلى المادة (15) من قانون الدفاع المدني التي "تجرم مخالفة تطبيق الحظر بعقوبة كبيرة تصل إلى 3 سنوات في السجن وغرامة 10 آلاف دينار".

ولفت "الصالح" إلى تخصيص الدفاع المدني صفحة إلكترونية لتقديم طلبات الاستثناء من حظر التجول للحالات الإنسانية، حيث بإمكان كل مواطن أو مقيم تسجيل طلب تنقل للذهاب إلى المستشفيات والمراكز الصحية وسيتم الموافقة عليه.

وأشار إلى استثناء موظفي بعض الوزارات والجهات الحكومية التي تتطلب أعمالهم التواجد في مقار أعمالهم أثناء فترة الحظر وسيقومون بإرسال كشوفات إلى إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لعمل هويات لهم، مبينا أنه تم التنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية لتطبيق نظام خدمة التوصيل إلى المنازل أثناء فترة الحظر.

وأكد وزير الداخلية الكويتي استعداد كافة القطاعات العسكرية لتقديم الدعم للوزارة، موضحا أن قرار مجلس الوزراء كلف الحرس الوطني بمعاونة "الداخلية" في فرض حظر التجول الجزئي.

ولم تسجل الكويت أي وفيات بفيروس "كورونا" حتى الآن، بينما أصيب 188 شخصا بالمرض في البلاد منذ ظهوره.

وأسفر "كورونا" عن إصابة أكثر من 318 ألف شخص بينما توفي نحو 14 ألفا حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

ارتفاع إصابات كورونا في السعودية والكويت

حظر تجول جزئي في الكويت لمواجهة كورونا

كيف يؤثر فيروس كورونا على منطقة الخليج؟

أمير الكويت: نخوض معركة فاصلة ضد عدو شرس (فيديو)

الكويت تحيل فوز الفهد إلى النيابة بسبب جهاز كورونا

الكويت تخصص مدارس لإيواء مخالفي الحظر والإقامة

بورصة الكويت تخسر 30 مليار دولار منذ بداية العام

الكويت تتهيأ لفرض حظر تجوال شامل لمواجهة كورونا