وصول 52 مرحلا مصريا إلى مطار القاهرة قادمين من السعودية

السبت 8 أغسطس 2015 01:08 ص

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، 52 مصريا، مرحلين من السعودية بسبب الإقامة غير الشرعية فى المملكة، بحسب مصدر أمني بمطار القاهرة.

وقال العميد «أشرف رضا»، مدير الجوازات بمطار القاهرة في تصريحات للصحفيين، اليوم السبت، إن «مطار القاهرة استقبل 52 مصريًا مرحلين من السعودية؛ بسبب الإقامة غير الشرعية، ومحاولتهم البحث عن فرصة عمل، إضافة إلي خلافات مع كفلائهم السعوديين».

وأشار «رضا»، أن المرحلين وصلوا علي متن طائرة الخطوط السعودية القادمة من مدينة جدة، فيما لفت إلى أن المرحلين أقروا للسلطات الأمنية بمطار القاهرة «بمخالفتهم شروط الإقامة، وأن السلطات السعودية ألقت القبض عليهم، وتم اتخاذ قرار ترحيلهم إلى خارج البلاد».

وأضاف مدير الجوازات أن «الفريق الأمني المكلّف بفحصهم، كشف أن بعض المرحلين يحمل وثائق سفر صادرة من القنصلية المصرية بجدة، فيما أمر اللواء طارق فتحي مدير أمن المطار باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

وبدأت السلطات السعودية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2014، طرد العمال الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل في المملكة، بعد أن أعطت مهلة سبعة أشهر لتسوية أوضاعهم أو مغادرة المملكة.

وتفرض التعديلات الجديدة في قانون العمل السعودي، على العمال، العمل عند كفلائهم فقط ومنعهم من العمل عند آخرين، وفرض عقوبات تتضمن السجن لمدة قد تصل عامين وغرامة مالية، تصل 100 ألف ريال سعودي (حوالي 26 ألف و 659 دولار أمريكي) في حال مخالفة ذلك.

وكان «عفيفي عبد الوهاب»، السفير المصري لدى المملكة، قال في تصريحات صحفية مؤخرا، إن هناك تنسيقا مع الجانب السعودي بشأن ملف العمالة المصرية.

  كلمات مفتاحية

السعودية العمالة المصرية

ترحيل 27 مصريا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة

الداخلية الكويتية توجه تهمة القتل العمد لمواطن دهس مصريا بعد مشاجرة

مصريون مقيمون بالكويت يدعون للإضراب عن العمل بعد مقتل زميلهم

الكويت ترحل جميع المصريين المشاركين في مشاجرة دهس وافد مصري

الكويت تنصح رعاياها بتجنب التعليق على القضايا المصرية عبر مواقع التواصل

السعودية ترحل 39 مصريا لمخالفتهم شروط الإقامة

عطل فني بمطار القاهرة يكشف لغز سرقة «جوال» سعودي

ترحيل 29 مصريا من السعودية لمخالفة شروط العمل والإقامة