كشف عطل فني أصاب أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بكاونترات الجوازات بمطار القاهرة الدولي مساء الأحد، عن لص غافل راكبا سعوديا وسرق هاتفه المحمول أثناء تحليق الطائرة القادمة من جدة، قبل أن تكشف حيلته أثناء التفتيش اليدوي.

وتقدم السعودي المتضرر بشكوى إلى أجهزة الأمن في المطار، مشيرا إلى أن الهاتف تبلغ قيمته نحو 5 آلاف جنيه (625 دولار)، ويحتوي على أرقام هواتف لشخصيات «مهمة جدا»، مبديا شكوكه حول راكبين كانا يجلسان بجواره خلال رحلة الطائرة ربما يكونان وراء الواقعة.

وصدرت تعليمات بمراجعة جميع أسماء من كانوا على متن الرحلة، وخاصة المقاعد المجاورة للراكب السعودي، ومن خلال الفحص والتفتيش تبين أن الهاتف بحوزة أحد الركاب من محافظة الجيزة (غرب القاهرة) اعترف بأنه غافل الراكب وسرق هاتفه، حيث تم تحرير المحضر اللازم وأحيل إلى الجهات المختصة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات تمهيدا لإحالتة إلى المحاكمة.

ووفقا لإفادة مصادر أمنية لصحيفة «عكاظ» السعودية، فإن عطلا مفاجئا أصاب أجهزة الحاسب الآلي بكاونترات الجوازات بمطار القاهرة، ما تسبب في تأخر بعض الرحلات عدة دقائق لإجرءات الفحص يدويا، بعد استدعاء عدد من الكشافين للكشف عن الركاب يدويا لحين إصلاح العطل، حيث تصادف وصول 4 رحلات 3 منها للخطوط السعودية وأخرى للخطوط الفرنسية قادمة من باريس.

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ