العثور على جثتي سعودية وكويتية في بئر بصحراء مصر

السبت 10 أكتوبر 2015 08:10 ص

قالت مصادر أمنية مصرية إن السلطات في محافظة المنيا (جنوب القاهرة) عثرت على جثتي سعودية وابنتها في بئر بمزرعة في الصحراء، وإن الشبهات تحوم حول مصري بشأن مقتلهما.

السعودية (61 عاما) وابنتها (27 عاما) التي تحمل الجنسية الكويتية جاءتا إلى القاهرة في أغسطس/آب الماضي بدعوة من أحد أبناء محافظة المنيا، ثم قتلتا في قرية بالقرب من الطريق الصحراوي السريع بمركز سمالوط، وألقيت جثتيهما في بئر يبلغ عمقه 20 مترا، بحسب مصدر لوكالة رويترز.

وأضاف المصدر «وتعمل قوات الدفاع المدني على انتشال الجثتين»، مشيرا إلى أن ظروف مقتلهما لم تتضح كاملة وأن المصري المشتبه به هارب.

من جانبها أشارت صحيفة «اليوم السابع» المصرية إلى أن فريق البحث الجنائي توصل إلى أن المتهم الهارب كان يعمل بالسعودية لدى المجني عليها وأقنعها بزيارة القاهرة، وتخلص منها وابنتها، وقام بإلقاء الجثتين ببئر جوفي على عمق 20 مترا.

تحريات الشرطة المصرية أشارت بحسب الصحيفة ذاتها إلى أن المجني عليها أرسلت رسالة إلى إحدى صديقاتها بالكويت، تفيد بأنها تعرضت لواقعة اختطاف، وهذا ما ساعد رجال الشرطة على فك غموض الواقعة وتحديد مكان الجريمة، بقرية 4 التابعة لمركز سمالوط بصحراء مصر الغربية.

وكشفت أجهزة الأمن أن المجني عليها وابنتها غادرتا الكويت بتاريخ 27/8/2015 قاصدتين مصر، بهدف شراء شقة في مصر، وكانتا تقيمان في شقة فندقية بالقاهرة، وتحملان مبلغا من المال قدره 35 ألف دينار كويتي، وقد أبلغت المواطنة شقيقها في اتصال هاتفي، بأنها وضعت المبلغ في أحد البنوك المصرية، حتى تجد الشقة المناسبة لشرائها.

وبعد فترة من انقطاع الاتصال اضطر أقارب المفقودتين إبلاغ وزارة الخارجية للكشف عن تفاصيل اختفائهما.

وكان ذوو المفقودتين قاموا بالاتصال بصديقات الفتاه الكويتية المفقودة فعثروا على رسائل نصية وصوتية كانت ترسلها لهم وتبدي خوفها من وضع مريب كونهما مدعوتين في مزرعة نائية، فيما قالت في رسائل أخرى إنها أفاقت من نومها على كابوس رهيب ولم تجد والدتها وعندما قامت بالاتصال بها اكتشفت أنها ذهبت مع صديقتها وزوج صديقتها إلى محطة مصر، بينما كانت تحمل رسالة صوتية أخرى بكاء المواطنة وهي بحال هستيرية، وكأنها تشعر أن أمرا سيئا سيصيبهما، ما استدعى الصديقات أن يطلبن منها إرسال تحديد الموقع عبر أحد التطبيقات وقامت بإرساله لهن، بالإضافة إلى أنها أرسلت صورة للمزرعة التي كانت مدعوة فيها مع صديقاتها، وكتبت على الصورة (الله يحفظنا)، وقد حصلت السفارة الكويتية في القاهرة على كل الصور والتسجيلات التي جمعها ذوو المواطنة ووالدتها من صديقات المواطنة واللاتي كن متواصلات معها عبر تطبيقات الأجهزة الذكية.(طالع المزيد)

وكانت آخر الرسائل النصية التي وردت من هاتف المواطنة (شلون أدز الموقع) وبعدها (أبي أرد للكويت) ثم (5 دقايق إذا ماقلت لكم أمي ردت بلغوا على طول)، وقالت في ختامها (مزرعة وماكو دورة مياه وأسمع صوت شخص يئن وأصوات حيوانات).

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت مصر قوات الأمن

اختفاء سعودية وابنتها الكويتية في مصر ومؤشرات على تعرضهما للاختطاف

«ولاية سيناء» يهدد بقتل كرواتي خلال 48 ساعة إذا لم تفرج مصر عن المعتقلات

مسلحون يخطفون كرواتيا في القاهرة ومصدر أمني يرجح: الحادث جنائي

3 مصريين وراء مقتل سعودية وكويتية بعد استدراجهما بحجة الاستثمار في الصعيد

مرة أخرى .. اختفاء فتاة سعودية في القاهرة

السعودية تحذر مواطنيها من التعاملات المالية في مصر

صور.. قتلة السعودية وابنتها في مصر يدلون باعترافات تفصيلية حول الجريمة

العثور على جثة مواطن سعودي مقتولا بأحد الفنادق في القاهرة

السلطات المصرية: لا شبهة جنائية في وفاة رجل أعمال سعودي بالقاهرة

أكاديمي سعودي ينجح في استعادة 93 ألف ريال من محتالين في مصر

تحرير مواطنين سعوديين بعد اختطفاهما في صعيد مصر

عطل فني بمطار القاهرة يكشف لغز سرقة «جوال» سعودي

مصر تخلي سبيل سعوديين بكفالة مع إدراجهما على قوائم المنع من السفر

مصر.. حبس سعودية بتهمة النصب على 260 مواطنا