أكاديمي سعودي ينجح في استعادة 93 ألف ريال من محتالين في مصر

الأربعاء 13 يناير 2016 10:01 ص

نجح أكاديمي سعودي، في استعادة 93 ألف ريال، من سائقين مصريين، باعا له سبائك ذهبية مقلدة.

وبحسب صحيفة «عكاظ» السعودية، استطاع الأستاذ الجامعي السعودي الجنسية، استعادة أمواله بحيلة مستغلا طمع «المحتالين».

وألقي القبض على «المحتالين» بعد أن أجرى الأستاذ الجامعي اتصالا بهما لطلب شراء المزيد من السبائك الذهبية، ما حفزهما على إكمال عملية النصب للحصول على المزيد من النقود.

المحتالان عملا على توفير السبائك المقلدة وضربا موعدا مع الأستاذ الجامعي في ميدان المسلة وسط مدينة الفيوم المصرية، وبمجرد حضورهما إلى الموقع المحدد مسبقا، تمكن أفراد المباحث من القبض عليهما فورا.

وقال مدير أمن الفيوم اللواء «ناصر العبد»: «تلقينا بلاغا من مواطن سعودي يعمل أستاذا بجامعة القصيم، اتهم فيه شخصين بالنصب عليه، من خلال بيعه سبائك ذهبية بمبلغ 93 ألف ريال، اكتشف أنها مقلدة لاحقا أثناء تواجده بالقاهرة».

وأضاف: «بناء على البلاغ، تم إعداد كمين محكم للقبض على المحتالين من خلال الاتفاق مع مقدم البلاغ على الاتصال بهما لطلب شراء المزيد من السبائك الذهبية دون أن يشعرهما بعلمه بتقليدها وذلك لاستدراجهما وضبطهما».

وأشار إلى أنه تم تحديد موقع اللقاء في وسط مدينة الفيوم، لبث الطمأنينة للمحتالين، وتم تجهيز عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بموقع اللقاء المتفق عليه، وفور وصول المتهمين وتقابلهما مع الأستاذ الجامعي، أحاط بهما أفراد المباحث، وتمكنوا من إلقاء القبض عليهما، وتبين أنهما سائقان، يدعيان «حمادة.م»، 35 سنة سائق مقيم كفور النيل، و«محمد.س»، 35 سنة، سائق مقيم دار رماد، دائرة قسم بندر الفيوم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أكاديمي سعودي مصر السعودية احتيال سرقة النصب الشرطة المصرية

السلطات المصرية: لا شبهة جنائية في وفاة رجل أعمال سعودي بالقاهرة

العثور على جثة مواطن سعودي مقتولا بأحد الفنادق في القاهرة

3 مصريين وراء مقتل سعودية وكويتية بعد استدراجهما بحجة الاستثمار في الصعيد

العثور على جثتي سعودية وكويتية في بئر بصحراء مصر

اختفاء سعودية وابنتها الكويتية في مصر ومؤشرات على تعرضهما للاختطاف