الأحد 3 أبريل 2016 11:04 ص

تسببت انخفاض مستوى الرؤية والضباب في القاهرة، إلى تحويل طائرات كانت متجهة على مطار القاهرة، إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، عن مصادر ملاحية في مطار القاهرة أن سبع طائرات تابعة لشركة «مصر للطيران»، قادمة من عدة دول بينها المملكة، حولت مسارها اليوم للهبوط بمطاري شرم الشيخ والغردقة بدلاً من مطار القاهرة.

وأوضحت المصادر أن سبب هذا التحويل، يعود إلى انخفاض مستوى الرؤية لأدنى مستوى، نتيجة الشبورة المائية التي تعرض لها مطار القاهرة.

وتابعت المصادر أن الرحلات التي حولت مسارها هي، «الرحلة 959 القادمة من جوانزو في الصين»، و«الرحلة921 القادمة من البحرين»، و«الرحلة 631 القادمة من أبها»، و«الرحلة 650 القادمة من الرياض»، وهبطت الرحلات الأربع في مطار شرم الشيخ.

وأضافت المصادر أن «الرحلة 834 القادمة من أسمرة، و«الرحلة 664 القادمة من جدة»، و«الرحلة 969 القادمة من بومباي»، هبطت في مطار الغردقة.

يشار إلى أن السلطات الأمنية والملاحية بمطار القاهرة، أعلنت الأحد، حالة الاستعداد في أرض مهبط الطائرات، لمواجهة تداعيات انتشار موجات الشبورة المائية التي أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية على ممرات وطرق المهبط.

وتعرض مطار القاهرة لموجات من الشبورة المائية، اليوم، أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية ووصلت إلى ألف متر، ما أثر على حركة الطيران.

المصدر | الخليج الجديد