بن راشد يصف كورونا بأهم عدو للبشرية ويناشد الجميع التكاتف

الاثنين 23 مارس 2020 03:16 م

وجه نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، رسالة إلى كافة دول العالم، من أجل محاربة فيروس كورونا الذي وصفه بـ"أهم عدو للبشرية".

وفي تغريدة له عبر "تويتر" قال "بن راشد" إن "فيروس كورونا المستجد فيروس صحي واقتصادي وسياسي، ونقول لكافة دول العالم هذا وقت التوحد والتعاون والتكاتف لمحاربة أهم عدو للبشرية".

وتابع: "الخلافات جميعها تصغر أمام هذا التحدي الجديد.. والعالم يستطيع التغلب بشكل أسرع عليه إذا وقف القوي مع الضعيف والغني مع الفقير".

 

والأحد، قررت السلطات الإماراتية تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين، على أن يكون القرار ساريا بعد 48 ساعة، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19".

​وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر للمرة الأولى في وسط الصين نهاية العام الماضي، 350 ألف إصابة، وأكثر من 15 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 100 ألف شخص.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/آذار مرض فيروس كورونا وباء عالميا (جائحة)، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

الإمارات تزيد حزمة دعم اقتصادها بمواجهة كورونا 4 مليارات دولار

طيران الإمارات تعلق جميع رحلات نقل الركاب بسبب تداعيات كورونا

كورونا.. إصابات عالية بالخليج ووفيات بالعراق والجزائر ومصر

30 خرافة متداولة عن فيروس كورونا.. لا تصدقها