كورونا يدفع أمازون لإيقاف تسليم السلع غير الضرورية بإيطاليا وفرنسا

الاثنين 23 مارس 2020 08:10 م

قالت شركة "أمازون" إنها توقفت مؤقتًا عن تلقي الطلبات على بعض السلع غير الضرورية على مواقعها في إيطاليا وفرنسا كجزء من جهودها لاحتواء انتشار فيروس "كورونا".

وقال متحدث باسم "أمازون" في إيطاليا: "نظرًا لأن العملاء يستخدمون التجارة الإلكترونية لدعم جهودهم في التباعد الاجتماعي، فقد قمنا أيضًا بتطبيق إرشادات التباعد الاجتماعي داخل مراكز تلبية الطلبات الخاصة بنا للحفاظ على سلامة موظفينا وصحتهم".

وأضاف المتحدث أنه لا يزال بإمكان العملاء طلب العديد من هذه المنتجات من البائعين الخارجيين القادرين على الشحن مباشرةً إلى العملاء، كما قال إن المنتجات الأساسية ستشمل المواد الغذائية ومستلزمات النظافة.

وتقول الشركة إن هذا الإجراء سيسمح للعاملين في مراكز تلبية الطلبات بالتركيز على تسلم وشحن المنتجات التي يحتاجها العملاء بشكل ملح في الوقت الحالي.

وقال إشعار على موقع "أمازون" الإيطالي: "نحن نعطي الأولوية لأكثر المنتجات المطلوبة وقد تكون بعض العناصر غير متاحة مؤقتًا. نحن نقدر تفهمك في الوقت الحالي عندما نعطي الأولوية للمنتجات التي يحتاجها العملاء بشكل أكبر. سيتم تسليم جميع الطلبات التي تم تأكيدها سابقًا".

يُذكر أن وكالة "بلومبرج" قد أفادت أن 5 عمال على الأقل في مستودعات "أمازون" في أوروبا قد ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي.

وأضرب عمال في مستودع "أمازون" في إيطاليا في 17 مارس/آذار احتجاجًا على ما اعتبروه إجراءات غير كافية من الشركة لحمايتهم من العدوى.

كانت إيطاليا واحدة من أكثر البلاد تضررًا من فيروس "كورونا" حيث أصيب أكثر من 53 ألف شخص، وتوفي أكثر من 4800، وذكرت صحيفة "التايمز" أن البلاد سجلت يوم السبت وحده 793 حالة وفاة جديدة.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

رئيس وزراء اليابان: ربما نلجأ لتأجيل أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

أبل تلغي القيود على شراء أجهزة آيفون عبر الإنترنت بسبب كورونا

طبيب عبقري يعالج بجهاز التنفس الاصطناعي 9 مرضى

وفاة عازف الساكسفون الكاميروني مانو ديبانجو بكورونا في فرنسا

مسؤول: حالات كورونا بإيطاليا قد تكون عشرة أضعاف الرقم المعلن

أمازون تعلق 3900 حساب استغل جائحة كورونا للتلاعب بالأسعار

ماكرون حضر أحدها.. قداسات الكنيسة وراء تفشي كورونا بفرنسا

أمازون تواجه انتقادات لفصلها عاملا طالب بإجراءات وقائية من كورونا

الناتو: وصول مساعدات تركية إلى إسبانيا وإيطاليا لمواجهة كورونا