وزير تركي: الحجر الصحي على 11 ألف مواطن عادوا للبلاد

الاثنين 23 مارس 2020 07:08 م

كشف وزير الشباب والرياضة التركي، "محمد محرم قصاب أوغلو"، الإثنين، أن بلاده فرضت الحجر الصحي في الآونة الأخيرة، على 11 ألفا و269 مواطنا في 36 سكنا طلابيا، بعد عودتهم من خارج البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزير، نشرته وزارة الشباب والرياضة، حول المواطنين الأتراك العائدين إلى الوطن وإخضاعهم للحجر الصحي.

وأوضح "قصاب أوغلو" في هذا الإطار أن 11 ألفا و269 مواطنا عادوا إلى تركيا، ونقلوا إلى 36 مسكنا طلابيا في 23 مدينة، لقضاء فترة الحجر الصحي في هذه المساكن.

وأكد أن السلطات توفر كافة الاحتياجات للمقيمين في الحجر الصحي، من مستلزمات التنظيف والتعقيم، وخدمات الإنترنت والحمام، تحت إشراف كوادر طبية تتابع حالتهم الصحية.

جدير بالذكر أن تركيا كانت من البلدان التي وصلها فيروس "كورونا" متأخراً، وسجلت حتى اليوم 1236 إصابة ووفاة 30، بحسب وزير الصحة "فخر الدين قوجة".

وحتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 350 ألف شخص في العالم، توفي أكثر من 15 ألفًا منهم، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد على 100 ألف.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا حجر صحي الحجر الصحي

قانون تركي للإفراج عن 100 ألف سجين بسبب كورونا

تركيا.. الليرة تهبط 10% منذ بداية العام