إسبانيا.. ارتفاع مرعب في أعداد ضحايا ومصابي كورونا بـ24 ساعة

الثلاثاء 24 مارس 2020 04:53 م

 سجلت إسبانيا عدد وفيات قياسيا خلال 24 ساعة، مع موت 514 شخصا جراء فيروس "كورونا" المستجد بين يومي الإثنين والثلاثاء، ما يرفع الحصيلة إلى 2696 وفاة، وفق وزارة الصحة.

ويقترب عدد الإصابات المؤكدة من الأربعين ألفاً، مع تسجيل 39 ألفا و673 حالةً حتى الآن، فيما تعزز السلطات إجراء الفحوص في هذا البلد الأكثر تضرراً من الوباء في أوروبا بعد إيطاليا.

ونشرت الحصيلة الجديدة فيما من المقرر أن يطلب رئيس الحكومة الاشتراكي "بيدرو سانشيز"، الثلاثاء، من البرلمان تمديد إجراءات العزل التي صدرت في 14 مارس/آذار حتى 11 أبريل/نيسان.

ولا يسمح للإسبان بالخروج من بيوتهم بشكل فردي مع الإبقاء على مسافات فيما بينهم، إلا لشراء الحاجيات الأساسية أو الذهاب إلى العمل في حال تعذر العمل عن بعد، أو لتنزيه كلابهم لفترة قصيرة.

ولم تستبعد السلطات مع ذلك اتخاذ إجراءات أكثر حزماً، آملةً بلوغ الوباء ذروته في الأيام المقبلة.

ومنطقة مدريد هي الأكثر تضرراً بالفيروس في البلاد مع 1535 وفاةً و12 ألف و352 حالة إصابة.

وفي ظلّ إغراق الخدمات الجنائزية، قررت مدريد تحويل مركز كبير للتزلج على الجليد في أحد المجمعات التجارية في العاصمة إلى مشرحة، وحولت أيضاً القاعات والمعارض الكبرى في مدريد إلى مستشفيات ميدانية مع 1500 سرير وقدرة استيعاب حتى 5500 سرير.

وفي كافة أنحاء البلاد، ارتفع عدد مرضى العناية المشددة إلى 2636 شخصاً، بينما بلغ عدد الذين تماثلوا للشفاء من المرض 3794 شخصا.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا إسبانيا

كورونا يتوحش.. مئات القتلى بأمريكا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا

تسجيل 182 وفاة جديدة بكورونا في إسبانيا خلال يوم واحد

إسبانيا تتخطى الصين بوفيات كورونا.. وتصل إلى 3434 وفاة

إصابة نائب رئيس وزراء إسبانيا بفيروس كورونا